أهم الأخبارالطيران

الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. ذروة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تسجل 42

كتبت: ميادة فايق

كشفت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعها  بشأن حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة، بأن يطرأ ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم وغدًا.

من المتوقع أيضا أن تُسجل درجات الحرارة على القاهرة ومعظم مدن الدلتا اليوم 39 درجة على أن تصل المحسوسة إلى 42 درجة مئوية.

أما شمال الصعيد يسجل 45 درجة، وسط وجنوب الصعيد يسجل 42 إلى 43 درجة، وتسجل المدن الساحلية 38 درجة، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية .

من المتوقع أيضا نشاط للرياح مساء اليوم على مناطق من الدلتا ومدن القناة والقاهرة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة .

وألقت الأرصاد الجوية الضوء على حالة الطقس في جنوب الصعيد، حيث يستمر سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا على المناطق الجنوبية بسبب ارتفاع الحزام المداري لشمال السودان، لذلك تؤثر على المناطق الجنوبية بمصر، موضحة أن الأمطار من الممكن أن تكون رعدية على حلايب وشلاتين وأسوان وأبوسمبل ومحافظة الوادي الجديد، والسحب الرعدية تؤدي إلى زيادة سرعات الرياح وبالتالي إثارة الرمال والأتربة على نفس المناطق.

وأعلنت الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد للموجة الحارة على كافة الأنحاء خلال شهر أغسطس، وأرجعوا تغيّر حالة الطقس في مصر إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر أغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الرطوبة هي السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة، وأن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يُشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية والتأقلم مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعًا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون والكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

زر الذهاب إلى الأعلى