محافظ البحر الأحمر يشدد علي مستوي النظافة وضبط الاسعار بحلقة السمك بالغردقة

كتبت – عبير ابورية
تفقد اليوم اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر ، حلقة السمك الجديدة ومجمع خدمات الدهار بمدينة الغردقة لمتابعة سير العمل بهما، حيث حرص على لقاء عدد من المواطنين لمتابعة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة وأسعار الأسماك والخضروات والفاكهة بعد نقل الحلقة والسوق من الأماكن القديمة إلى المجمع الجديد.

أكد محافظ البحر الأحمر، خلال تفقده حلقة السمك على الاهتمام بمستوي النظافة بها ، كما حرص على الاستماع إلي شكاوي أصحاب المحال والشوادر ، وعلى رأسها مشكلة نقص المياه. حيث أصدر تعليماته الفورية بزيادة عدد خزانات المياه ،

كما استمع لمطالب بعض المواطنين المتواجدين بالحلقة ووعدهم بحلها في القريب العاجل ، مشيراً إلى أن المحافظة تضع نصب أعينها خدمة المواطنين بجميع مدنها .

كما أوضح المحافظ، أن أعمال التطوير بالحلقة جاءت لتقديم جميع الخدمات اللوجستية ، التي تمت على أعلى مستوي وبكفاءة عالية تتناسب مع طبيعة المنطقة ، وخاصة موقعها المتميز بين مارينا الغردقة السياحي ومسجد الميناء الكبير.

أضاف أن هذا المشروع يعد نقلة حضارية للمدينة ، مما يساهم في ظهورها بالشكل اللائق أمام المترددين عليها من الأهالي والسائحين ، حيث يمكن للسائح زيارته أكثر من مرة لمشاهدة الأسماك المختلفة التي يتم اصطيادها من البحر الأحمر.

ومن ناحية أخرى وخلال تفقده لمجمع الخدمات وسوق الخضار والفاكهة بالدهار شدد المحافظ، على المراقبة المستمرة للأسعار ، والاهتمام بمستوي النظافة بالمجمع والسوق ، كما حرص علي الاستماع إلي شكاوي مستأجري المحلات ، ووعدهم بحلها قريباً.

أشار إلى أن هذا المجمع تم إنشاؤه بهدف تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الحضاري واللائق ، كما أنه يأتي تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بفرض رقابة علي مختلف السلع وخاصة السلع الغذائية، والقضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين والحد من الأسواق العشوائية وما ينجم عنها من جرائم مختلفة منها التكدس المروري وتشويه الشكل الجمالي .

أضاف المحافظ، أن تصميم السوق في حد ذاته يتماشى مع المخطط الاستراتيجي الجديد للمدينة، ويواكب التطور الحضاري والتطوير الذي يجري بشوارع وميادين الغردقة، كما يضم السوق بداخله بعض المحلات الخدمية الأخرى منها صيدلية وسوبر ماركت، فضلاً عن أنه يضم مساحات واسعة ومنظمة، ويتم بداخله تطبيق منظومة بيئية للحفاظ على نظافة المكان.

أكد محافظ البحر الأحمر، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، تواصل محافظة البحر الأحمر، جهودها لتطوير منظومة الأسواق العشوائية والرسمية بمختلف المدن، بما يضمن توفير منافذ حضارية للسلع لكل المواطنين للحد من ظاهرة الأسواق العشوائية التى تعوق الحركة المرورية وتسبب حالة من الفوضى فى الشوارع والأحياء.

أشار إلى أنه تمت مراعاة توجيهات القيادة السياسية بإجراء حوار مجتمعي مع المواطنين والتجار قبل نقلهم للتعرف على مطالبهم، حيث تمت مراعاة تلك المطالب، فضلاً عن إنشاء السوق الجديد في موقع متميز لتسهيل عملية تنقل المواطنين، حيث تم إنشاءه بالقرب من موقف سيارات.

يذكر أن حلقة السمك الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 6370 متر مربع ، وشملت أعمال التطوير شوادر السمك ومحال التجهيز وساحة انتظار السيارات أمام الحلقة ، ومكتب للإدارة و مصنع ومخزن ثلج وغرفة كهرباء ومخزن صناديق .

وتبلغ مساحة مجمع خدمات الدهار الجديد نحو 10 آلاف متر ، وتم إنشاؤه علي مرحلتين ، المرحلة الأولى تشمل 148 محل بمساحات مختلفه ، تشمل مخبز وحلواني ومحلات ادوات منزليه ، وكافتريات ، و2 ثلاجة ، والمرحلة الثانية تضم الباكيات التي تم نقل سوق الخضار القديم بها .

رافق المحافظ خلال جولته ، اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، اللواء أشرف البيه رئيس مدينة الغردقة ، واللواء ممدوح نديم رئيس حي جنوب ، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

شارك المقال