أهم الأخبارالعمال

أمين صندوق اتحاد العمال: تعاون مثمر بين نقابتي التعليم بمصر ورومانيا

 

كتب احمد مكاوى

قال هشام رضوان، أمين صندوق الاتحاد العام للعمال ورئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي، إن العالم يمر بمرحلة سيئة بالنسبة للاقتصاد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وأثرت علي اقتصاد العالم وخاصة الحياة الاقتصادية.

وقال إن القيادة السياسية بمصر اتخذت الإجراءات الاحترازية، لتوفير ما يلزم من احتياجاته للشعب المصرى حتى لا يتأثر بما يحدث بالنسبه للانهيار الاقتصادى وخاصة للمواد التموينية الأساسية له.

أكد هشام رضوان، أن العلاقات بين نقابتي بمصر ونقابة التعليم في رومانيا تاريخية والاتصال بينهما مستمر في مختلف المجالات النقابة والتعليمية بمراحله المختلفة الثلاثة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة العامة والوفد الروماني لنقابة التعليم برومانيا برئاسة الكسندر كورينا ومسئولة التدريب والتثقيف وممثلة المرأة في الاتحاد الأوروبي.

أضاف هشام رضوان للوفد الروماني أن القيادة السياسية كان في أولويات قراراتها تحسين أحوال الفئات المهمشه التي ظلت أكثر من ٣٠ عاما دون رعايه صحية وتأمينيه وسكن غير ملائم وكانت القرارات التي اتخذت لتحسين أحوالهم المعيشية وموضحا أنه اتخذت قرارات لتطوير مراحل التعليم الثلاثه لإعداد جيل متعلم في جميع ما تطلبه منه الحياه من أجل مواكبة المتغيرات الحاليه التي يمر بها العالم للنهوض بمستقبل الاقتصاد المصرى.

قالت الكسندر كورينا رئيس الوفد الروماني لنقابة التعليم برومانيا إن العلاقه بين نقابتي التعليم بمصر ورومانيا تاريخية.

وقالت شاهدنا نهضه كبري في مصر من ناحية الطرق وما حدث من تطوير في الأماكن التاريخية الأثرية من نهضه تطوير الأماكن.

قال قدرى البسيوني الأمين العام للنقابه العامة، إالعلاقات بين نقابة التعليم بمصر ونقابة التعليم برومانيا تاريخيه منذ زمن بعيد.

أوضح عاطف احمد عطيه امين صندوق النقابه العامه أن تبادل الخبرات والزيارات بين نقابة التعليم بمصر ونقابة التعليم برومانيا مازالت مستمره
قال رمضان مصيلحي المراقب المالي والمشرف علي مصايف النقابه العامه أن العلاقات تاريخيه منذ زمن بعيد في جميع المجالات الثقافيه والتعليميه والنقابية
أشار هشام رضوان الي أنه تم توقيع بروتوكول بين نقابتي التعليم بمصر ورمانيا في مجال تبادل الخبرات النقابية وتبادل الخبرات في مجال مراحل التعليم الثلاثه ومعرفة جميع الخطوات والالتحاق الخاصه التي اتخذت لتطوير التعليم حتي يمكن دراستها.

زر الذهاب إلى الأعلى