محافظات

باستثمارات 700 مليون جنيه… خطوط إنتاج جديدة بمصانع كوم أبوراضي

كتب_ محمود فتحي

 

 

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف توسعات وخطوط إنتاج جديدة بمصانع منطقة كوم أبوراضي الصناعية وتففد بعض المشروعات الاستثمارية لمتابعة منظومة العمل والدفع بقطاع الاستثمار والصناع.

 

بدأ غنيم الجولة بافتتاح خط إنتاج بمصنع الشركة الدولية لصناعية السيراميك روندي بتكلفة 500 مليون جينه توسعات على مساحة 35 ألف متر تقريباً ويعمل به نحو 500 عاملاً وبطاقة إنتاجية تتراوح ما بين 15 ألف إلى 17 ألف م/ يوم.

 

وعقب الافتتاح تفقد غنيم خطوط ومراحل الإنتاج واستمع لشرح تفصيلي أوضح خلاله المهندس محمد عبد المنعم رئيس الشركة أن المصنع يتبع الشركة الدولية لصناعة السيراميك .

 

اضاف أن الشركة لديها خطة للتطور المستمر وتنمية أعمالها في إطار الاستثمارات والتوسعات المتاحة و ليحقق المنتج التغطية لاحتياجات السوق المحلي ودخول اسواق خارجية لتصدير.

 

حيث تم ضخ استثمارات جديدة تقدر حاليا بنحو 500 مليون جنيه لإنشاء مجمع صناعي جديد علي مساحة 80 ألف متراً وقد تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى وتشمل3 خطوط إنتاج بتقنيات حديثة تواكب التطور العالمي بطاقة انتاجية 15 ألف متر يوميا يعمل به 500عاملاً ويوفر أكثر من 2000 عمالة مباشرة .

 

و حصلت الشركة على شهادة الجودة الأيزو و علامة بكل فخر صنع في مصر من وزارة التجارة ويتم تصدير أكثر من 50% لنحو 20 سوقاً بدول عربية وأفريقية وأوروبية منها رومانيا قبرص تركيا البانيا والاردن عمان فلسطين اليمن وجنوب افريقيا ليبيا السودان كينيا غانا .

 

وأشاد غنيم بمستوى تجهيزات خط الإنتاج ومستوى العمل في المصنع وتطبيقهم لتعليمات السلامة والصحة المهنية في أثناء التعامل مع المعدات مؤكدا على أهمية استهداف السوق الأجنبي والتصدير وهو مايعظم من عوائد الإستثمار، ويساهم في جهود تحقيق التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها.

 

كما افتتح المحافظ خط الإنتاج الجديد بمصنع مجموعة القلعة الزراعية بايو بطاقة 11طن/8ساعات ويعمل في مجال الأعشاب وفرز وتجهيز وتعبئة النباتات الطبية والعطرية

و تبلغ المساحة الإجمالية للمصنع 125 ألف مترتقريباً وباستثمارات تصل إلى 269مليون جينه ويعمل به نحو 270عاملاً ويصدر إنتاجه لعدة دول أوروبية منها ألمانيا أسبانيا هولندا وبولندا.

 

وناقش المحافظ مع مسؤولي المصنع مراحل وخطوط الانتاج ،والأسواق المستهدفة في المراحل المختلفة ونسب المكونات المحلية في المنتج النهائي ومعايير الجودة وسبل دعم وتطوير هذه الصناعة وتذليل العقبات التي تواجه تقدمها.

 

و أكد غنيم حرص المحافظة تعزيز الصناعات القائمة على النباتات الطبية والعطرية

زر الذهاب إلى الأعلى