محروس الجوايدي يكتب : الحظر الكامل قبل فوات الأوان

سبق وان تحدثت منذ أيام عن جهود الحكومة المشهود لها بالفعل في التصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد .

كما تحدثت عن ضرورة تعطيل كافة المصالح وإيقاف جميع قطارات السكة الحديد لما تحمله من كثافة عددية من جمهور ركابها حيث أن العربة الواحدة تحتوي على أكثر من 300 راكب متلاصقين ومتلاحمين ، كذلك مترو الأنفاق داخل القاهرة الكبرى .

اليوم ومع بدء تطبيق أول أيام الحظر نجد أن السكة الحديد أصبحت أكثر خطورة من قبل تطبيق الحظر ، فقد اجتهدت قيادات السكة الحديد في اعداد جداول تشغيل تتناسب مع توقيت الحظر حتى تستطيع القيام بدورها ونقل جمهور الركاب في الأوقات المسموح بها وبالفعل ظهر جليا مجهودهم في محاولاتهم تغطية جميع الخطوط في المواعيد المسموحة الا أن فترة السماح غير كافية خاصة لأهالينا بوجه قبلي والتي تستغرق رحلتهم بالقطار ما يقرب من 12 او 13 ساعه .

للاسف مع أول يوم عمل بعد الحظر ظهرت الصورة المرعبة وهي التكدس الكبير لجمهور الركاب بالمحطات الابتدائية حتى يتمكنوا من الركوب للوصول قبل مواعيد الحظر ، يتكدسون دون أية وقايات او اجراءات احترازية .

والآن نطالب نحن ابناء الشعب المصري تطبيق الحظر الشامل لمدة تحددها القيادة السياسية حسب رؤيتها وحسب كل الابعاد والاعتبارات حتى نستطيع السيطرة بشكل كامل على هذا الفيروس اللعين .

حفظ الله مصرنا الغالية وحفظ شعبها وقيادتها ووفقهم وسدد خطاهم إلى ما فيه خير العباد والبلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى