محافظات

بني سويف… افتتاح فرع المجلس القومي للمرأة وتكّريم النماذج النسائية المتميزة

كتب_ محمود فتحي

 

 

افتتح المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم اليوم مقر فرع المجلس القومي للمرأة بمدينة بني سويف وذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ نرمين محمود مقررة فرع المجلس بالمحافظة، الدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، الدكتورة سلوى رياض المقرر السابق لفرع المجلس وهاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، وذلك في إطار فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وبالتزامن مع أعياد الأسرة والمرأة المصرية.

 

كما تفقد المحافظ مكونات وأقسام مقر الفرع ويتكون من طابقين يضم العديد من المكاتب والإدارات والأقسام والتي تشمل غرف إدارية ومكاتب شكاوي المرأة ،وقاعات للتدريب بأحجام ومساحات متفاوتة وقاعات اجتماعات وغيرها من الملحقات بجانب مكتب لبرنامج الادخار والإقراض ومكان لوحدة إنتاجية ومشغل لٌتدريب السيدات والفتيات على المشغولات والملابس.

 

و أعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح المقر الجديد للفرع والذي يعد استمراراً لجهود الدولة في دعم المرأة المصرية وتمكينهامثمناً الجهود الواضحة التى يقوم بها المجلس بقيادة .د. مايا مرسي رئيسة المجلس في مجال خدمة قضايا المرأة .

 

والتي تشمل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية لافتا إلى أن المحافظة تعمل على الدفع بجهود المرأة والاستفادة من قدراتها وعطائها لتحسين كافة مناحي الحياة.

 

اعرب عن حرصه على دعم وتشجيع القيادات النسائية سواء في مجال العمل العام أو العمل التطوعي والمجتمعي نظرا لما يتحلين به من إصرار وعزيمة على مواجهة التحديات معربا عن تقديره لدور فرع المجلس القومي للمرأة والمشاركة الفعالة مع كل أجهزة المحافظة وتقديم الخدمات الأساسية للمرأة والفتاة السويفية بمختلف المراكز والمدن والقرى.

 

كما كرم المحافظ عدداً من النماذج النسائية المتميزة في العديد من المجالات المختلفة، في إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية وسلمهن شهادات تقدير معرباً عن تقديره الكبير لهن ومثمنا قصص النجاح ومسيرتهن المشرفة ليكن نماذج وقدوة ينبغي لنا إبرازها وتسليط الضوء عليها .

 

اكد على الدور المحوري للمرأة في النهوض بالمجتمع المصري لاسيما في الفترة الحالية التي تشهد مشاركة فاعلة للمرأة وتحظى بدعم غير مسبوق من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو ما ترجمته الدولة في أكثر من مجال خاصة في جوانب تمكين المرأة في كل المجالات.

 

وضمت قائمة المكرمات :سعاد فضل الله رئيس جمعية المرشدات ومنى عبد الوهاب محمد رعاية شباب جامعة بني سويف مدربة متطوعة لتعليم الحرف اليدوية وإيمان ربيع طالبة بكلية تجارة وجيهان سيد محمد مشرفة دار ايتام الجمعية .

زر الذهاب إلى الأعلى