محافظات

ثقافة الغربية تشارك في فعاليات الملتقى الثقافي المصرى الروسى 

كتب_ وائل أبورية

 

 

شهدت فعاليات الملتقى الثقافي المصري- الروسي الثالث الذي نظمه متحف آثار طنطا بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة عرضا فنيا لفرقة الغربية للفنون الشعبية، التي قدمت بقيادة المدرب رامي جوهر، فاصلا منوعا من الاستعراضات والتابلوهات الراقصة عكست من خلالها شكل التراث في محافظة الغربية.

 

وفي كلمته خلال فعاليات الملتقى، أكد بافيل كيديسوك، مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، قوة العلاقات المصرية الروسية على كافة الأصعدة، كما وأشار إلى ثراء وعظمة الحضارة المصرية وما تمتلكه من تاريخ يرجع إلى آلاف السنين.

 

فيما أعرب القنصل الروسي بالإسكندرية عن سعادته البالغة لتواجده بمدينة طنطا، لافتا إلى عمق العلاقات المصرية الروسيةً، وتابع قائلا: ” فخورون أننا حلفاء لدولة بحجم مصر، خاصة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

 

في سياق آخر، احتفلت قصور الثقافة باليوم العالمي للشعر، الذي يوافق يوم 21مارس من كل عام، حيث أقامت نوادي الأدب بالعديد من مواقع الثقافة بمحافظة الغربية أمسيات شعرية للاحتفال بهذا اليوم، الذي يعد فرصة كبيرة لتكريم الشعراء والمبدعين، ومن بينها: قصر ثقافة المحلة الكبرى، وقصر ثقافة طنطا، وبيت ثقافة كفر الزيات.

 

وذلك تحت إشراف أحمد درويش، رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، والأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى