المواطن أولا..رئيس مجلس النواب: إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية جريئة ستحدث قريبا

أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال أن الفترة المقبلة ستشهد إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية، وقال: الشعب قال إنه إيد واحدة خلف القيادة السياسية والقيادة ستبادر بتحية أكبر، اطمئنوا تماما”.

جاء ذلك خلال مقاطعته كلمة النائب ضياء الدين داود خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس الثلاثاء، التى قال فيها “لا نملك رفاهية الاختلاف”.

واتفق معه عبد العال مضيفا: “نعم لا نملك رفاهية الاختلاف، وبناء الأوطان فى الفترات الانتقالية يستلزم إجراءات قاسية، والكتاب بيقول كده لسبب بسيط جدا إنها الفترة التى يتم فيها بناء المؤسسات والبنية الأساسية فلا تقدم لأى دولة إلا ببنية أساسية، هتلر كانت له أخطائه ما جعله يتمدد شرقا وغربا هو وجود بنية أساسية التى لا تزال حتى الآن القاطرة التى قادت ألمانيا لتكون بين الدول بالمستوى الأول، والدول الغنية هى دول اقتصادية مثل كوريا وإندونيسيا وغيرها”.

وتابع رئيس مجلس النواب: “جذب الاستثمارات والسياحة ستحتاج طرقا ومواصلات وطاقة يتحملها المواطن الذكى الواعى صاحب البصيرة وقوة، كما أن المعدن الجيد للشعب الأصيل الذى تحمل الفترة الماضية والفترة القادمة ستكون هى اقتطاف الثمار التى ستكون تدريجيا، ومظلة الحماية الاجتماعية تم تطبيقها مثل التموين الذى كان به بعض الخلل وتم استدراجه”.

واضاف: “المشكلة عندنا رئيس يقفز فى سبيل تحقيق الأهداف والحكومة تسير على قدم واحدة وهذه هى المشكلة، المجالس المحلية غائبة لذا هذا ما دعيت ليه لأنها المدارس التى يتعلم منها الشباب ومصنع الديموقراطية وحل لكل المشاكل، فهذا الشباب بدلا من الجلوس فى القهوة والشوارع تكون هناك مجالس تستوعب كل هذا الشباب ويوم ما يلاقى فرصة للحديث مع رئيس الحي أو القرية أو المحافظ يبدأ هو التواصل وهو اللى يمارس الضغوط عليه”.

ودعا النواب إلى الحذر وعدم السعى إلى المكاسب الآنية الضيقة بل إلى تجذير المبادئ والقيم بين الشاب لما عليهم من مسئوليات كبيرة، مطالبا أن يكونوا فى الدوائر ويتواصلوا مع المواطنين، مستطردا ” المشكلة مش بيلاقى (المواطن) حد يتكلم قد معاه، بتكون أبواب المحافظ مغلقة والوزراء غير جيدة والنواب غير متواصلين، هذا الدور التوعوى فى وزارة الشباب التى بها مراكز شباب فى كل ربوع مصر مثلا الصعيد لم يكون هناك غيرها وكانت المكتبة هى المنفذ الوحيد على العالم وهذه المراكز ودور الثقافة بناء الأجيال فى الستينات والسبعينات”.

واستطرد :” هذه لحظة تحتاج اللحمة الوطنية ونكون جميعا معا وفى آخر حديث لى قلت إن المعارضة جزء من النظام وأى أغلبية لن تستمد شرعيتها إلا من المعارضة”.

وقال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن دور الانعقاد الخامس، سيشهد وقفة حاسمة وشديدة مع الحكومة، والأعضاء لن يتركوا الشعب المصري ومصالحه بعيد عن قاعة البرلمان، مؤكدا أن البرلمان لن يسمح لكل المسئولين بالحكومة والمحافظين أن يصدروا المشاكل للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعليهم أن يتحملوا المسئولية، وعليهم أن يحنوا علي هذا الشعب لأنه قدم الكثير وينتظر من المجلس الكثير والكثير.

ولفت إلي أن المجلس سيعمل علي تفعيل كل الأدوات الرقابية على الحكومة، خاصة أن التاريخ لن يرحم هذا المجلس، إذا ترك الحكومة والتنفيذية والمحافظين بهذه الصورة، مؤكدا أن جلسة البرلمان اليوم للتأكيد على اللحمة الوطنية من الشعب تجاه القيادة السياسية والقوات المسلحة ورجال الشرطة وأننا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وداعمين له وأرواحنا على أكفنا دفاعنا عن هذا الوطن.

ولفت رئيس مجلس النواب إلي الرئيس عبدالفتاح السيسى، رفع الكثير من المظالم، وهذا بدا واضحا عندما بادر بالتدخل لحل مشاكل التموين، التى عانى منها المواطنون، مؤكدا أن الرئيس دائما همه الأول هو المواطن المصرى، مؤكدًا أن مصالح الشعب وآماله وآلامه دائما تعيش مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ودائما حاضرة فى ذهنه، لافتا إلى أنه يعمل ليل ونهار من أجل مصلحة المواطن والجميع يشاهد أنه لم يجتمع رئيس دولة فى العالم مثلما اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع معاونيه ومع المحافظين والوزراء وكل ما يهمه فى ذلك مصالح المواطنين.

وجدد عبد العال حديثه بقوله:” رفع الكثير من المظالم ويعيش مع مشاكل المواطن”، مؤكدًا أن العنوان الكبير لدور الانعقاد الخامس هو المواطن المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى