العمال

دورة تثقيفية لتنمية المهارات النقابية والإدارية في وزارة التربية والتعليم

كتب احمد مكاوى
أكد خالد عبدالرؤوف رئيس اللجنة النقابية بوزارة التربية والتعليم أن اللجنة نظمت الدورة التثقيفية لتنمية المهارات النقابية والإدارية لأعضاء اللجنة النقابية بالوزارة في مجال العمل النقابي والإدارة.

أشار خالد عبد الرؤوف إلي أن الثقافة العمالية من ضروريات المرحلة الحالية حتي يمكن ملاحقة التطورات في هذه المرحلة وضرورة تنمية وتثقيف الأعضاء النقابيين لمتابعة ومعرفة ما يحدث من تطورات والتعامل معها بأسلوب علمي متطور من أجل الحفاظ علي المكتسبات العمالية التي كفلها قانون النقابات العمالية وإعدادهم الاعداد الجيد للمرحلة القادمة للعمل النقابي .

أوضح خالد عبد الرؤوف أن الثقافة والعلم من أساسيات إقامة التنظيم النقابي حتي يمكن حماية الحقوق العمالية للأعضاء النقابيين وكيفية التعامل بالمفاوضة الجماعية مع الإدارات العليا من أجل حماية حقوق النقابيين الأعضاء وزملائهم في العمل من أجل فض المنازعات التي تحدث في العمل مع الإدارات العليا نتيجة العمل اليومي
جاء ذلك خلال برنامج تنمية المهارات النقابية والإدارية.

قالت فاتن محمود محمود عضو اللجنة النقابية أن برنامج هذه الدورة لتنمية المهارات النقابية والإدارية لأعضاء اللجنة النقابية من أجل تنمية مهاراتهم النقابية والإدارية في العمل من أجل تنمية مهاراتهم في العمل النقابي والإداري وكيفية التعامل مع الإدارات العليا من أجل حل المشاكل التي تحدث يوميا في العمل نتيجة التعامل مع الجمهور وكيفية التعامل مع الزملاء أعضاء اللجنة النقابية وكذلك الذين لا ينتمون للعمل النقابي .

وأشارت فاتن محمود الى أن من مميزات الدورة التثقيفية حدوث تقارب الأفكار بين الزملاء الأعضاء حتي يمكننا البعد عن الأفكار العتيقة في العمل النقابي والإداري.


كما أوضحت ناديه عبد العظيم عضو اللجنة النقابية أن هذه الدورة التثقيفية اكتسبت منها أفكار جديدة في مهارات العمل النقابي والإدارى وكيفية العمل الجماعي حتي يمكن تحقيق النجاح في العمل النقابي والإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى