أهم الأخبارالطيران

الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لعاصفة خلال الساعات المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لعاصفة خلال الساعات المقبلة.

وقالت غانم لن تشهد البلاد عاصفة ترابية، خلال الساعات المقبلة، ولكن هناك سرعات للرياح، على أغلب الأنحاء، وسرعته ما بين 30 إلى 40 كم/س، منوهة: يختلف من محافظة إلى أخرى.

وتابعت غانم: نشاط الرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، والأجواء الربيعية، فترة النهار، وأيضًا خلال فترات الليل، مما يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتتجاوز سرعة الرياح 60 و70 كم/س.

وأوضحت أن ارتفاع الأمواج يصل ما بين 3 إلى 4 أمتار، على البحرين، لذا لا بد من تنجنب الأنشطة البحرية على البحر الأحمر والمتوسط، وخليج السويس.

وناشدت غانم المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة، والمباني المتهالكة والأشجار، خلال فترات نشاط الرياح، مؤكدة: لن تشهد أي عواقب خلال الساعات المقبلة، فقط نشاط للرياح، مما يشعرنا بانخفاض درجات الحرارة، سرعته تصل إلى 40 كم/س في المناطق الداخلية، وعلى البحار تصل إلى 60 كم/س.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من الأحد المقبل، تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًّا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 8 درجات، نتيجة تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية مختلفة، جنوبية صحراوية، قادمة من بين الصحراء الشرقية والغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى