أهم الأخبارالطيران

تقلبات جديدة فى حالة الطقس.. تعرف على توقعات هيئة الأرصاد الجوية

كتبت :ميادة فايق 

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن البلاد ستشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة لكن بشكل طفيف ومؤقت على أغلب الأنحاء من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وذلك بسبب تأثرنا بمرتفع جوى على سطح الأرض مصحوب بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط 

وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 26 درجة خلال فترة النهار كي يظل إحساسنا بالطقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد أنه اعتبارا من يوم الجمعة تعاود درجات الحرارة مرة أخرى فى الارتفاع بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية والصحراء والشرقية فتعود درجات الحرارة فى الارتفاع وتتراوح العظمى على القاهرة من الجمعة حتى الأحد بين 32 و 33 درجة ، وعلى جنوب البلاد تصل ل 36 درجة مئوية .

وفيما يتعلق بنوعية الملابس وسؤال البعض حول اللجوء للملابس الصيفية، أوضحت أن  نوعية الملابس خلال هذه الفترة خريفية خلال فترة النهار مع اصطحاب جاكت خفيف ليلا، وعدم ارتداء الملابس الصيفية خاصة أننا فى فترة تقلبات جوية حادة وسريعة والفرق الكبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى فى اليوم الواحد .

وأشارت إلى وجود نشاط رياح يومى الجمعة والسبت قد يكون مثير للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة ، فيجب توخى الحذر خاصة لمرضى الجيوب الأنفية والامراض التنفسية.

فيما تتوقع أن تشهد الساعات المقبلة شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي  :  القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 ، ومطروح العظمى 26 والصغرى 13 ، وسوهاج العظمى 30 والصغرى 16 ، وقنا العظمى 34 والصغرى 18 ، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى