محافظات

بني سويف… الكشف وتوفير العلاج لــــ 1458مريضا بقرية على حمودة

كتب_ محمود فتحي

 

 

اكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف أن إدارة القوافل قامت بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومين بقرية على حمودة مركز ناصر مكونة من 8 عيادات في7 تخصصات وهى الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان .

 

واضح انه تم الكشف على 1458 مريضاً وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم 97 ومعمل طفيليات 36 وحالات الأشعة 4 واستصدار10 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل 3حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج وموجات فوق صوتية 33حالة.

 

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي وفيروس كورونا والسعار وأنفلونزا الطيور والطفيليات المعوية والبلهارسيا.

 

الأمراض غير المعدية الضغط والسكر والسمنة وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطنا.

 

و أشار وكيل وزارة الصحة إلى الدعم النوعي والكبير الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة .

زر الذهاب إلى الأعلى