أهم الأخبارالتعليم

إنطلاق معرض لمحات من الهند للمعلمين بالتعاون بين وزارة التعليم والسفارة الهندية بالقاهرة

 

كتب احمد مكاوى

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والسفارة الهندية بالقاهرة، معرضا للوحات معلمي التربية الفنية عن مسابقة الرسم “لمحات من الهند للمعلمين” بصالة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج نيابة عن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأجيت جوبتيه سفير دولة الهند بمصر.

وأشار الدكتور أكرم حسن، إلى أن تنفيذ تلك المسابقة يؤكد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالهند، والتي اكتسبت مزيدًا من قوة الدفع بتوجيهات القيادة السياسية، لدعم مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين على نحو بناء وإيجابي.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تولي اهتمامًا خاصًا بالمعلمين، وتعد تلك المسابقة الفنية الأولى من نوعها للمعلمين، والتى أظهرت قدراتهم الفنية العالية وإبداعاتهم من خلال أعمالهم المشاركة في المسابقة.

وأشار إلى أن مسابقة الرسم “لمحات من الهند” تقام بصورة سنوية في مصر للاحتفاء بالعلاقات الوثيقة بين مصر والهند، وتقوية أواصر الصداقة والثقافة المصرية والهندية، حيث يتم التعاون بين الوزارة وسفارة دولة الهند من خلال مكتب مستشار التربية الفنية على مدار ٢٦ عاما لتنفيذ مسابقة الرسم للطلاب على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات.

ولفت إلى أنه يشارك في المسابقة طلاب المدارس في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، مضيفا أن تلك المرة الأولى التى تنطلق المسابقة بمشاركة ما يقرب من (٤٧٠) معلما على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث فاز (٩٦) معلما بأفضل الأعمال.

ومن جانبه، أعرب أجيت جوبتيه سفير الهند بمصر، عن بالغ سعادته بتلك المسابقة، قائلًا : إن سفارة الهند في القاهرة تعطى أهمية قصوى لتعزيز العلاقات الثقافية والاتصال بين الشعبين الصديقين، مشيرًا إلى القرار الهام الذى اتخذته قيادات البلدين للارتقاء بالعلاقات إلى مستوي الشراكة الاستراتيجية، حيث تشهد العلاقات الثنائية تقدمًا بخطي ملموسة على أرض الواقع، مشيدًا بالعلاقات الطيبة التي تربط الشعبين، كما أشاد بالأعمال الفنية لطلاب المدارس المعبرة عن دولة الهند وحضارتها.

وأضاف السفير أجيت جوبتيه أن الهند ومصر تحتفل هذا العام بمرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وللاحتفال بهذا الإنجاز وبعد نجاح مسابقة “لمحات من الهند” للطلاب، نظمت سفارة الهند بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية لأول مرة معرض لوحات لمعلمي التربية الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى