التعليم

اتفاقية تعاون بين جامعتي القاهرة وإيست لندن 

كتب _محمود فتحي

 

 

وقعت جامعة القاهرة اتفاقية تعاون مع جامعة إيست لندن في مجال الدرجات العلمية المزدوجة بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وفي ضوء حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي.

 

 

وقال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة إن هذه الاتفاقية تهدف إلى إنشاء وتطوير مجموعة من البرامج متعددة التخصصات المعاصرة والتي تلبي احتياجات الاقتصاد سواء المحلي أو العالمي للمهارات والكفاءات المهنية الوطنية والدولية للطلاب.

 

وأوضح الخشت أن الاتفاقية تتضمن إنشاء 7 درجات علمية مشتركة لمرحلة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في مجالات الأعمال المصرفية والمالية، وتحليلات بيانات التسويق، والتمويل وإدارة المخاطر، والمحاسبة والتمويل، والمحاسبة والتمويل مسار التكنولوجيا المالية وإدارة الأعمال الدولية وإدارة الموارد البشرية.

 

بالإضافة إلى إنشاء برنامج انتقائي مزدوج تقدمه الجامعتان في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ماجستير ودكتوراه.

 

وأضاف أن الاتفاقية تتيح العديد من الأنشطة المستقبلية بين الجامعتين، وهي تطوير المشاريع البحثية والإشراف على رسائل الماجستير الدكتوراه وتبادل أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الطلاب خلال فترة الدراسة، وتبادل المواد العلمية والأكاديمية، والبث المباشر online للفصول المختارة.

 

جدير بالذكر أن جامعة إيست لندن تكرس جهودها على الوظائف والريادة والإعداد المهني للطلاب إلى وظائف المستقبل وتوفير الابتكار لقيادة مستقبلهم بشكل مستدام وشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى