محافظات

ثقافة بني سويف تناقش دور المرأة الريفية في بناء المجتمع

كتب _محمود فتحي

 

 

نظم بيت ثقافة ابوصير الملق محاضرة بعنوان دور المرأة الريفية في بناء المجتمع القروي حاضرها نجاح عويس وتحدث المحاضر عن المساهمة القيمة التي تقدمها المرأة الريفية في مجال التنمية كما أنهن يسهمن إسهامات كبيرة في الإنتاج الزارعي وإتاحة الأمن الغذائي وإدارة الأراضي والموارد الغذائية.

 

 

كما نظمت مكتبه النادي الرياضي محاضرة بعنوان تحرير ارض الفيروز تحدث خلالها عن عيد تحرير سيناء يوم 25 ابريل 1982 هو عيد وطني مصري وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي اسرائيلي منها، مع مسابقة ثقافية عن شهر رمضان المبارك، بالإضافة لورشة حكي حول الاحتفال بعيد الفطر المبارك .

 

تأتي الفاعليات ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الأستاذة لاميس الشرنوبي بفرع ثقافة بني سويف برئاسة د أحمد خليفة، حيث عقد قصر ثقافة ببا محاضرة بعنوان نهر النيل والمحافظة عليه ألقتها جملات فكري مع أمسية قصصية للشعراء أحمد عويس عصام ممدوح.

 

كذلك عقدت مكتبة سمسطا ورشة حكي قطر الندي مغامرة البنك إشراف مني رزق محمد وقدمت مكتبة طنسا بنى مالو ورشة رسم عن عيد العمال إشراف حسين ابوهشيمه.

 

فيما نفذت مكتبة ابوصير الملق ورشة رسم عن عيد الفطر إشراف إيمان محمد عبدالرحمن مع عرض فيلم الممر انتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة ضمن أنشطة السينما.

 

بينما عقدت مكتبة الحي الثاني شرق النيل محاضرة بعنوان زكاه عيد الفطر وأهميتها حاضرها احمد صابر الذي تحدث عن فضائل الصوم وفوائده وأهميته، وذكر انواع الزكاه وان من بينهم زكاه الفطر وبدء بتعريفها انها تخص شهر رمضان ووقتها اختلف عليه الائمه .

زر الذهاب إلى الأعلى