Uncategorized

العالم المصرى احمد نيوتن يكشف سر تفوقه على هامش احتفالية يوم الوفاء بزراعة الازهر

كتب عبدالعظيم القاضى
تصوير محمود علام
عرض المخترع المصرى احمد عبدالله الشهير ب احمد نيوتن الحائز على الميدالية الذهبية على مستوى العالم فى منافسة بمعرض كوريا الدولي للمخترعات وذلك في مجال توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية.
عرض تجربته امام المشاركين فى احتفالية يوم الوفاء الذى نظمته كلية الزراعة جامعة الازهر لتكريم العمداء السابقين ووجه الشكر للأساتذة أصحاب الفضل عليه فى تفوقه علميا .

واستعرض العالم المصرى طريقة اشتراكه فى المسابقة وكيفية تفوقه على أقرانه عالميا مشيرا ان المنظمة العالمية لحماية حقوق الملكية الفكرية بالأمم المتحدة “WIPO”تنظم معرضا بالاشتراك مع منظمة المخترعات الكوريات، تحت اسم “معرض كوريا الدولي للمخترعات”.

وقال أحمد إن تخصص اختراعه في مجال الطاقة عبارة عن تطوير لتقنية وصل إليها العلماء الكوريين في توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية، وكانت نتائجهم ٤ فولت وميكرو أمبير وبعدها انتجوا جهاز (Sonea) المُستخدم من قبل الشعب الكوري لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية.

وأوضح المخترع المصري أنه طور هذه التقنية لتصل إلى 90 أمبير و 110 فولت كمصدر أولي، مشيرًا إلى أن نتائج اختراعه أبهرت الكوريين مقارنةً بنتائج اختراعهم الذي لم يتخط حاجز 4 فولت من نفس نوع التقنية، وبالتالي كُرم باسم مصر، ومُنح ميدالية ذهبية على مستوى العالم.

أشار المخترع المصرى إلى العائد من اختراعة بقوله انه يمكن الاعتماد عليها كبديل للطاقه غير النظيفة، ويمكن استخدامه على المستوى الدولي وفي استخدامات الحياة اليومية للأفراد مثل شحن الهواتف والسيارات.

ولقى عرضه استحسانا واشادة من الحضور وتصفيقا حادا معلنين انبهارهم بعقليته وفكره المستنير وادار المخترع المصرى حوارا مع طلالب الجامعة الذين شاركوا فى الاحتفالية خارج القاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى