أهم الأخباراجتماعيات

وزيره التضامن تتابع أعمال تطوير منازل قرية الدير بالأقصر

ياسمين ابراهيم

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات تدشين المرحلة الثانية لمشروع تطوير منازل قرية الدير بمدينة إسنا بجنوب محافظة الأقصر، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ويستهدف المشروع إعادة إعمار وتطوير البنية التحتية لمنازل قرية الدير، إحدى قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي انتهت إلى تطوير 160 وحدة سكنية.

وامتدت التدخلات الاجتماعية والاقتصادية والمساعدات النقدية والعينية بقرية الدير وبمحافظة الأقصر لخدمة ما يزيد على 33 ألف نسمة من خلال توفير خدمات طبية في مجالات متعددة، ومن خلال إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب وتوصيل شبكة جديدة لجميع منازل نجع الفوال، بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي وإنشاء شبكة صرف صحي جديدة وإنشاء محطة رفع لخدمة 15,000 نسمة.

وأكد محمد حسين الجبالي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أن المشروع تضمن  إنشاء أكاديمية العلماء الصغار والمتخصصة في تعليم الأطفال بطريقة «المنتسوري»، وأول حضانة بها قسم خاص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج في الأقصر ضمن جهود المؤسسة في المساهمة في تطوير التعليم في قرى مصر.

وأشار إلى أن مبنى أكاديمية العلماء الصغار يعد من المشروعات الخضراء الذكية، وتقوم الأكاديمية بتنفيذ برامج تدريبية خاصة بتعليم وتنمية مهارات الأطفال ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم على أيدي مدربين متخصصين، بما يضمن تعليم الطرق الخاصة بتفعيل مسارات الوعي لدى الأطفال وتنمية طرق التعايش مع البيئة المحيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى