أهم الأخبارالعمال

في عيد العمال .. الدبيكي يؤكد دعمه للرئيس في إجراءات الحماية الإجتماعية

كتبت : عبير أبورية

وجه احمد السيد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية تهنئة لعمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال اول مايو وكل عام وانتم بخير، مطالبا بمواصلة عملية الانتاج رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. حيث أن العمل هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة.

أكد الدبيكي في تصريحات خاصة ل “بوابة العمال” دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسى في إجراءات الإصلاحات الاقتصادية، وإجراءات الحماية الاجتماعية الموجهة للمواطن في كافة أشكالها، موضحًا بأن رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة 48,8% تحمل بعد إنساني واجتماعي في الحرص على التخفيف على كاهل المواطنين، ذلك في تداعيات الازمة الاقتصادية الشديدة التي تمر البلاد انعكاسا للأزمات الاقتصادية العالمية.

طالب “الدبيكي” كل رئيس نقابة بتقديم ورقة عمل تخص القطاع الدي يرأسه وعرضها أمام الرئيس السيسي أثناء مقابلته، فمثلا في قطاع العلوم الصحية لدينا عدة مشاكل منها تعديل قانون المهن الطبية رقم ١٤ لسنة ٢٠١٤ بادراج عودة ابناء العلوم الصحية والحاصلة على مؤهل عال في نفس مجال العمل حيث تم استحداث كلية العلوم الصحية عام٢٠١٤ بعد القانون مما كان يستلزم تعديله منذ وقتها.

كما طالب بادراج الحاصلين على المؤهلات العليا للعلوم الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل. وكذلك اصدار المسميات الوظيفية الفئات العلوم الصحية التي حصلت على مؤهلات عليا في نفس التخصص.

زر الذهاب إلى الأعلى