أهم الأخبارالعمال

نقيب الصحفيين لـ بوابة العمال: ننتظر من الحكومة قرارات تلزم القطاع الخاص بأجور عادلة وساعات عمل ملائمة للاتفاقيات الدولية .

 

 

 

 

 

كتب – محمد سعيد

 

هنأ خالد البلشي نقيب الصحفيين الطبقة العاملة المصرية بمناسبة احتفالات عيد العمال ، مرسلا بالتهنئة والتحية الي الأيدي الشقيانة ، قائلا : اتمنى ان يكون عمال مصر في أحسن حال من خلال تحقيق مطالبهم المشروعة .

 

وقال خالد البلشي أن عيد العمال تتجدد معه مطالب التنظيمات النقابية التى تراعى حقوق العمال وتطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية من خلال أجر عادل يتلائم مع مساحات التشغيل فى توفير حياة كريمة .

 

أضاف البلشي اتمني أن يكون العمال فى مقدمة الصورة لأنهم صانعى الصورة.

 

وقال البلشي أن الدولة المصرية دولة مؤسسات و صدقت علي العديد من الاتفاقيات الدولية وتحترم المعايير والمبادئ التي نصت عليها الاتفاقيات و التى تنظم و تراعى حقوق العمال .

 

وأشاد نقيب الصحفيين بحزمة القرارات التصاعدية التي اتخذتها الحكومة في الآونة الأخيرة من أجل مواجهة التضخم وتحسين الأجور ، موجها الشكر للرئيس السيسي لدعمه للعاملين بالدولة بحزمة قرارات اجتماعية.

 

وتمني البلشي اتخاذ قرارات تكشف قدرة الدولة فى التعامل مع القطاع الخاص في تحديد ساعات عمل عادلة وملائمة ومعبرة عن عن حقوق العمال ، وان ينعكس ذلك على القوانين والتشريعات التي تحكم علاقة العمل ، مطالبا بسرعة إصدار قانون عمل يحقق طموحات وتطلعات وآمال العمال .

 

و جه البلشي التهنئة الي أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بنقابة الصحفيين، قائلا: يسعدني أن أري لجنة نقابية قوية داخل نقابة الصحفيين تطالب وتدافع عن حقوق اعضائها ، مؤكدا أن مجلس النقابة أقر علاوة للعاملين لمواجهة التضخم ، ووجه التهنئة لكل صحفيي الملف العمالي و وكل الصحفيين بجريدة وبوابة العمال لدورهم الهام في الدفاع عن حقوق عمال مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى