أهم الأخبارالعمال

عمال مصر يشكرون فخامة الرئيس وسعداء بالمكاسب التى تحققت

  عادل عبدالصبور

رئيس إتحاد العمال : خطاب الرئيس في عيدالعمل و العمال يعد وثيقة عمل للتنظيم النقابي

:انطلاق المؤتمرات العمالية ومتابعة تعيين نسبة 5% لأصحاب الهمم وتوفير مناخ آمن للمرأة العاملة

جدد عمال مصر ومنظماتهم النقابية العهد والوفاء لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعايته المتواصلة للطبقة العاملة

فى كافة قطاعات العمل الإنتاجي والخدمي،ودعمه المتواصل لمحدودى الدخل وأصحاب المعاشات معربين عن سعادتهم للقرارات التى أعلنها فى الإحتفال بعيد العمال أمس، ونشر الطمأنينة لجميع المصريين عن حياتهم المعيشية .

أعلن محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر فى تصريحات صحفية اليوم أن خطاب الرئيس السيسى فى عيد العمل والعمال يمثل وثيقة عمل للتنظيم النقابى فى المرحلة الراهنة، بما يدفع بعمال مصر نحو البناء والتقدم باعتبارهم جنوداً أوفياء لوطنهم بجانب القوات المسلحة والشرطة .
لافتاًً أن الإتحاد العام سينظم مؤتمرات عمالية خلال شهر مايو الحالى بالمحافظات، وذلك بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة لشرح الأهداف والقرارات التى تتضمنها خطاب فخامة الرئيس وتكريم العمال وأصحاب المنشآت المتميزة .

أضاف جبران أن خطاب الرئيس الشامل فى عيد العمال تضمن إضافات لمكاسب عديدة يستفيد منها جميع العاملين البالغ عددهم أكثر من 30 مليون، والتأكيد على إستمرار الحوار إلاجتماعى بين أطراف العمل الثلاثة إلى جانب تحسين الأحوال المعيشية لمحددوى الدخل وأصحاب المعاشات وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم .

أشار إلى  ان الرئيس أكد على حماية حقوق المرأة فى العمل ومشاركتها فى كافة القضايا التنموية، من خلال توفير الأمان الوظيفى كما شدد الرئيس على تطبيق القانون رقم 10 بشأن إلزام القطاعين العام والخاص بتعيين نسبة 5% من أصحاب الهمم وإنشاء صندوق إعانة طوارئ للعمالة الغير منتظمة، مطالباً بصرف إعانة عاجلة 1000 جنيه لكل عامل منهم و سرعة الإنتهاء من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق، العمل مطالباً المجلس الأعلى للحوار إلاجتماعى بدراسة مشروع قانون العمل الجديد المعروض حالياً على مجلسي النواب والشيوخ حتى يخرج محققاً لأهداف التنمية وبناء الجمهورية الجديدة، مع تعزيز الإمتثال لمعايير العمل الدولية التى صدقت عليها مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى