التعليم

انطلاق المؤتمر الدولى الـ 28 بإعلام القاهرة الأحد القادم

كتب_ محمود فتحي

 

 

 

تنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن والعشرين لكلية الإعلام جامعة القاهرة يومي 7 و 8 مايو المقبل بعنوان صناعة المحتوى الإعلامي في العصر الرقمي الآليات والتحديات بمقر الكلية تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وإشراف الدكتورة حنان جنيد عميد الكليةورئيس المؤتمر والدكتورة وسام نصر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر.

 

ويشارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين في المجال الإعلامي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي حيث يشمل المؤتمر 11 جلسة بحثية و 5 حلقات نقاشية يتم النقاش فيها حول 58 بحثًا ودراسة علمية.

 

وأوضح الخشت أن المؤتمر العلمي الدولي الـ 28 لكلية الإعلام يناقش عددا من الموضوعات حول استراتيجيات تسويق المحتوى الإعلامي الرقمي وصناع المحتوى الإعلامي وأساليب مواجهته وتكنولوجيا الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي.

 

 

وأشار الخشت إلى أن المؤتمر يُسلط الضوء على التحديات الجديدة التي تواجه صناعة المحتوى الإعلامي في ظل الثورة التقنية الهائلة للذكاء الاصطناعي ويوسع آفاق النقاش حول التحولات المتسارعة التي تشهدها هذه الصناعة بمفهومها الشامل.

 

وقالت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام ورئيس المؤتمر إن المؤتمر يستشرف آفاق المستقبل الإعلامي وتحدياته ويقدم رؤى علمية وعملية لمواجهة تلك التحديات محليًا وعالميًا وفق استراتيجية الجامعة ورؤية مصر 2030.

 

اضافت أن كلية الإعلام تركز في اختيار موضوعات مؤتمراتها العلمية على مواكبة الأحداث على مستوى العالم لتقديم رؤية متميزة سابقة لعصرها.

 

وأوضحت الدكتورة وسام نصر وكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر أن محاور المؤتمر تعكس مدي الانفتاح العلمي داخل كلية الإعلام على مختلف المدارس البحثية والعلمية في العالم للوصول إلى أفضل الرؤى لمواجهة التحديات المستقبلية للإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى