محافظات

بني سويف… لقاء موسع لأطراف المنظومة التعليمية لمناقشة استعدادات الامتحانات

كتب_ محمود فتحي

 

 

تم عقد لقاء موسع ببني سويف ضم كافة أطراف المنظومة التعليمية شمل مديرية التعليم ونقابة المعلمين ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين ضمن خطة المحافظة لتعزيز سبل التعاون بين كافة عناصرالمنظومة وتبادل الأفكار والمقترحات والآراء بما يخدم العملية التعليمية .

 

ناقش الاجتماع عدد من الملفات والموضوعات الهامة سواء المتعلقة بالإعداد والتجهيز لامتحانات النقل والشهادات العامة والمحلية وخطة الأنشطة الصيفية والقوافل التعليمية والإجراءات التي اتخذتها الأكاديمية المهنية في جوانب ترقيات المعلمين وغيرها من الموضوعات.

 

شهد اللقاء الذي عقد بواحة ميدوم شمال مركز الواسطى الأستاذ محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأستاذ مصطفى الديب نقيب معلمي بني سويف والأستاذ نعيم حماد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمديرية الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية ومديرو عموم الديوان ومديرو إدارات التعليم ومديرو المراحل.

 

أكد وكيل الوزارة على تضافر الجهود وتعاون جميع أطراف المنظومة في سبيل النهوض بالعملية التعليمية مشيراً إلى أن نقابة المعلمين ومجلس الأمناء هما جناحا منظومة التعليم ولا غنى عنهما في العمل على الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة الطلاب والمعلمين.

 

 

تناول اللقاء استعراض الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها لترقية 7450 معلماً ومعلمة من دفعات : 2015 ، 2016، 2017 بجانب استعراض الخطوات اللازمة لتجهيز 14 استراحة على مستوى المحافظة لاستقبال المعلمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة .

 

 

كما ناقش الاجتماع خطة الأنشطة خلال إجازة الصيف وفتح مراكز تنمية القدرات بالإدارات التعليمية في مختلف المجالات والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية لاكتشاف الموهوبين والمبدعين وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمهارات والقدرات والمعارف اللازمة لخلق جيل قادر على الابتكار والإبداع وتحمل المسؤولية.

 

كما أكد محمد عبد التواب وكيل الوزارة إلى أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم القوافل التعليمية للمرحلة الثانوية العامة والتي تبدأ الخميس المقبل بإداراتي ناصر وتستقبل طلاب إدارات بني سويف واهناسيا والواسطى وإدارة ببا التي تسقبل طلاب الفشن وسمسطا وببا وذلك بالاستعانة بنخبة من مستشاري المواد الدراسية بالوزارة ومقدمي البرامج التعليمية لنقل خبراتهم للطلاب والتدريب على نظام امتحان الثانوية العامة.

 

أوضح عبد التواب بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لخروج امتحانات الشهادة الاعدادية بالشكل المطلوب والتي تنطلق يوم 18 مايو .

زر الذهاب إلى الأعلى