أهم الأخبارمنوعات

طبيب قلب: 50 ‎%‎ من المصريين مصابون بارتفاع ضغط الدم

كتب: محمد حربي
أكد الدكتور محسن إبراهيم، رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، أن 26 بالمئة من المصريين، مصابون بمرض إرتفاع ضغط الدم، في حين تصل النسبة إلى 50 المئة لمن تجاوزت أعمارهم الستين عاما.. جاء ذلك هامش فعاليات المؤتمر العلمى الدولى السنوى للجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم.
واستعرض الدكتور محسن ابراهيم،؟البرنامج القومى للوقاية من أمراض الضغط ورسالة الجمعية والجهود التى قامت بها للتوعية من مخاطر الضغط والوصول به إلى مجلس الشيوخ للحد من الملح بالطعام.

من جانبها تحدثت الدكتورة وفاء العروسى أستاذ القلب وسكرتير عام الجمعية، عن نتاىج البحوث والدراسات الميدانية التى أجرتها فى إطار مبادرتها …اعرف رقمك…
واشارت الى جولات المبادرة فى محافظات الفيوم وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والقليوبية والقاهرة والجيزة والنتائج التي توصلت إليها.

من جانبه أكد الدكتور عمر عواد ناىب رئيس الجمعية ضرورة التعاون الفعال مع وسائل الإعلام والتنسيق مع الدولة مقترحا نشر رسائل سريعة بعد أو قبل المسلسلات والبرامج واسعة الانتشار للتوعية من مخاطر الضغط وأسلوب علاجه وتفعيل التعاون والتنسيق مع كل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للوصول لكل الفئات.

في حين قال الدكتور سليمان غريب سكرتير عام الجمعية، إن 81 بالمئة من أجهزة قياس الضغط لا تعمل بشكل صحيح في مصر .

من جانبه أشار الدكتور سامي الشريف، أستاذ الاعلام، ووزير الاعلام الأسبق، على اهمية الدور الاعلامي، في عملية التوعية الجماهيرية وضرورة التعاون بين الاطباء والاعلاميين لنقل المعلومة الصحية للناس .

وأضاف الدكتور سامي: أن مصر من أكثر الدول الافريقية انتاجا واستهلاكا للادوية، وخاصة الادوية بدون روشتة طبيب، وهذا بسبب عدم الوعي، وارتفاع اسعار كشوف الاطباء .

زر الذهاب إلى الأعلى