أهم الأخبارالتعليم

الاتحاد التعاوني يناقش تسعير المحاصيل الزراعية وتخصيص مصنع للأسمدة للفلاحين

كتب احمد مكاوى

أوضح ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، أنه طالب في لجنه الحوار الوطني أن يكون للاتحاد دورا في تسعير المحاصيل الزراعية طبقا للأسعار العالميه وبيعها.

وأشار، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي،
إلى مطالبته بضرورة دخول الجمعيات الزراعية في مناقصة تأجير الأراضي الزراعية التي تقوم بطرحها وزارة الزراعه المستثمرين وإن تكون المعاملة مع الجمعيات بالمثل.

كما طالب في لجنة الحوار الوطني ضرورة مشاركة الاتحاد التعاوني الزراعي في الزراعة التعاقدية مع وزارة الزراعة وهي التي سوف تحل جميع مشاكل الفلاحين في مصر .

أكد محمد عودة أمين صندوق الاتحاد التعاوني الزراعي، إلى متابعة الجمعيات الزراعية في أعمالها ومساندتها في تنمية مشروعاتها وكيفية وضع الحلول المناسبه لإزالة المعوقات التي تناسبها لتنمية أعمالها.

وأشار إلى أنه يتم وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه العمل التعاوني والمزارعين حتي يمكن وضع الحلول لها أثناء مناقشتها في الحوار الوطني.

كما طالب شعبان عبد المولي عضو مجلس إدارة الاتحاد، بدراسة المشاكل التي تواجه الحركة التعاونية حتي يمكن وضع الحلول لها قبل عرضها علي لجنة الحوار الوطني حتي يمكن عرضها علي المسئولين لحلها ورفع الدعم عن الأسمدة الزراعية لانه يوجد مثيلتها بالسوق أقل منها في السعر التي تقدمها الحكومه للمزارعين حتي يمكن للاتحاد التعاوني الزراعي المشاركة في تحديد أسعار المحاصيل الزراعية مع وزارة الزراعة.

كما طالب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي بإنشاء مصنع للأسمدة الزراعية عن اكتتاب أسهم للفلاحين في إنشاء المصنع لإنتاج الأسمدة خاصة بالفلاحين ومطالبة الدولة بقطعة أرض لبناء المصنع عليها.

قال زهير محمود سالم عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن انشاء مصنع للأسمدة الزراعيه سيحمي الفلاحين من الأسمدة المغشوشة ومجهولة الهاويه والتي يتم تصنيعها تحت بير السلم والتي تؤثر علي الأرض الزراعية وعلي المحاصيل الزراعية.

ورد ممدوح حماده رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي أن دراسة الجدوى لإنشاء المصنع للأسمدة الزراعية خاصة للفلاح المصرى موجوده بالاتحاد وممكن انشاء هذا المصنع علي نفقة الفلاحين ومشاركة الجمعيات الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى