الدولةخدمات

الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية

كتب هاني هارون

أعلنت وزارة الداخلية أنه يمكن للمواطنين تلقي خدمات الأحوال المدنية من خلال موقعها الإلكتروني (أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالوزارة).
وقالت وزارة الداخلية ، في بيان للصحافة إنها تسمح للمواطنين بالدخول إلى موقع الوزارة واختيار الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها ، وأوضحت دفع رسوم الخدمة.

تتم الخدمات بجميع آليات الدفع الإلكتروني ، وبعد ذلك يتم إرسال مستندات الخدمة بالبريد المصري إلى عناوين المواطنين المؤكدة في حساباتهم على موقع الوزارة.
تسعى وزارة الداخلية دائمًا إلى توفيرها للمواطنين من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية ، لتسهيل وتقديم الخدمات المطلوبة بشكل أفضل.

وبعد إطلاق البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية ، في إطار احتفالات الوزارة الـ 67 ، في حفل أكاديمية الشرطة الذي أقيم مطلع العام الجاري بمناسبة الاحتفال بعام واحد على إطلاق الجهاز الإلكتروني. . تقدم البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في يوم الشرطة خدمة استلام بطاقة الهوية الوطنية من الهاتف باستخدام دقائق.لاستلام البطاقة

ويتعين على المستخدم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ، وسيتم فتح دفتر الخدمات في الزاوية اليسرى العليا من البوابة الإلكترونية ، ثم أسفل الحالة المدنية ، اضغط على بطاقة الهوية الوطنية.

سيتم نقل المستخدم إلى صفحة ويب جديدة على اليسار ، سترى ضرورة النقر فوق قبول الشروط ثم طلب بطاقة الهوية الوطنية في منتصف الصفحة والنقر فوق التالي وحفظ المعلومات ، والتي ستستغرق 15 دقيقة.

وتشتمل البوابة الإلكترونية الجديدة على خدمات إلكترونية ، بما في ذلك خدمات المرور ، وخدمات تصاريح العمل ، وخدمات التسجيل المدني ، وخدمات الطب الشرعي والمقتطفات الرسمية.
للحصول على هذه الخدمات ، يشترط التسجيل للوصول إلى البوابة الجديدة ، من خلال الرابط الخاص بها ،

ويمكن للمواطنين الدخول إلى موقع المكتب واختيار الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها. يتم الدفع مقابل هذه الخدمات من خلال جميع آليات الدفع الإلكتروني ، وبعد ذلك يتم إرسال مستندات الخدمة عبر البريد ، عند تأكيد العناوين المصرية للمواطنين في حساباتهم. على موقع المكتب.
نتحقق من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني ، كالتالي:

أولاً: خدمات الهجرة والجنسية
بعد الذهاب إلى موقع وزارة الداخلية ، حدد خدمات الهجرة والجنسية من الخدمات الإلكترونية.
حدد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من الخدمات المقدمة ، مثل طلب إثبات الجنسية المصرية ، أو طلب الحصول على الجنسية الأجنبية لامرأة أجنبية ، أو طلب اكتساب الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية ، أو طلب تصريح الحصول على الجنسية الأجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.
كما يوفر الموقع معلومات إعلامية لكل خدمة على حدة ، حتى يتمكن المواطن من الضغط على طلب الخدمة.
تنزيل المستندات والأوراق المطلوبة لتلقي الخدمة المختارة إلكترونيًا ، ثم تحديد طريقة الدفع الإلكتروني.
بعد التأكد من صحة البيانات يتم التواصل مع المواطن لتقديم نفسه أو من ينوب عنه قانوناً بالمقر الإداري لإبراز أصول المستندات واستكمال الإجراءات.
بعد ذلك يتم التواصل مع المواطن عبر عنوان البريد الإلكتروني المسجل على الموقع الإلكتروني للمكتب لإعداد الخدمة واستلامها.

ثانياً: خدمات الأحوال المدنية والاستقدام
يمكن للمواطن الحصول على بطاقة الهوية الوطنية ، وشهادة الميلاد التلقائية ، ووثيقة الزواج أو الطلاق ، وشهادة الوفاة ، والأسرة أو الفرد ، من خلال قسم “الأحوال المدنية” على الموقع الرسمي للوزارة.
أيضًا ، في قسم “خدمات التوظيف” بالموقع الإلكتروني ، يمكنك الحصول على “تصريح سفر – بدل فاقد لشهادة إتمام الخدمة – وشهادة خبرة” للمواطنين الذين أكملوا خدمتهم العسكرية سابقًا في وزارة الداخلية. تم تسليم الوثيقة للمواطن على باب المنزل.
خطوات استخراج المستندات الحكومية الخاصة بك عبر الإنترنت
يمكنك استخراج مستنداتك الحكومية “عبر الإنترنت” باتباع الخطوات التالية:

ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية () واختر بين خدمات الأحوال المدنية أو التوظيف.
حدد نوع المستند أو الشهادة المراد استخراجها.
اذكر بيانات الطالب والمستفيد وادخل عدد المستفيدين.
يقوم المواطن بإدخال البيانات المطلوبة حسب الوثيقة المراد استخراجها ، بالضغط على “لقد قرأت التعليمات وأوافق على الشروط” ، ثم بالضغط على “التالي”.
أدخل بيانات المرشح والعنوان الذي سيتم إرسال الطلب إليه ، ثم انقر فوق “التالي”.
أدخل الرمز في الصورة وانقر على “إرسال الطلب”.
يجب تقديم الطلب خلال 72 ساعة من تاريخ إرسال الطلب وفي حالة عدم وجود مقدم الطلب في مكان الاستقبال يتم الاتصال 3 مرات لتحديد موعد آخر ويتم تقديم الخدمة مع جميع بطاقات الائتمان (فيزا – ماستر كارد) ) صادرة عن أي بنك داخل مصر أو خارجها بالإضافة إلى “فيزا نت” من البنك الأهلي المصري وكذلك نظام الدفع عند الاستلام.

ثالثا: خدمات المرور
أطلقت وزارة الداخلية خدمة إلكترونية عامة لتقديم طلبات استلام شهادات التنقل للمواطنين عبر موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” للجمهور المتعامل مع المديرية العامة للجوازات والهجرة والجنسية من خلال تسجيل الدخول. من خلال رابط للخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة (www.moi.gov.eg).
وذلك في إطار التطوير والتحديث المستمر لكافة جوانب خدمات وزارة الداخلية بما يحقق جوهر المهمة الأمنية وأهدافها ، وفي إطار استراتيجية وزارة الداخلية. والتي تهدف إلى إحداها. وتتمثل أهدافها في رفع مستوى خدمات الأمن العام وتسهيل الإجراءات بما يساهم في سهولة وصول المواطنين إلى هذه الخدمات.
يختار المواطن من بين الخدمات المقدمة مثل (تجديد رخصة السيارة ، إصدار بدل فاقد أو تالف لرخصة القيادة) ، التحقق من صلاحية رخصة قيادة السيارة ، أو شراء لوحات ، بالإضافة إلى خدمات النشرات المرورية الصوتية. ومواقع وحدات الترخيص ومعلومات التدريب للوقوف على الإجراءات المطلوبة. لكل جزء.
بعد استكمال المواطن لكافة الإجراءات الرسمية ودفع الرسوم المطلوبة ، باستخدام آليات الدفع الإلكتروني ، ستصله الخدمة عبر البريد المصري ، على العنوان الذي يدخله المواطن ، في حالة عدم وجود فحص فني. أو حظر البيع.

رابعاً: خدمات تصريح العمل
من خلال هذه الخدمة يمكنك الحصول على تصريح أو استبدال تصريح العمل المفقود أو تجديد تصريح العمل.
يقوم مقدم الطلب بإدخال البيانات المطلوبة حسب نوع الوثيقة المراد استخراجها ، ويدخل بيانات مقدم الطلب والعنوان الذي سيتم تسليم الطلب إليه.
بعد ذلك يتم اختيار طريقة الدفع بين الدفع الإلكتروني أو الدفع في القنوات المستقبلة.
خامساً: شقق ومحلات تجارية وخدمات المزارع المؤجرة
عن طريق اختيار خدمة تسجيل البيانات للشقق والشركات والمزارع المؤجرة ثم تسجيل البيانات الأساسية لكل عقار مؤجر والمالك والمستأجر والمقرضين والضغط على “إرسال الطلب”.
ثم اختر استكمال اجراءات الدفع الالكتروني للتسجيل ، ثم اختر طريقة الدفع الالكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى