محافظات

بني سويف.. احتفالية بأبو صير الملق برائد التنوير رفاعه الطهطاوى

كتب _محمود فتحي

 

 

 

نظمت مكتبة الطفل والشاب ابو صير الملق احتفالية بمناسبة الإحتفال برائد التنوير رفاعه الطهطاوى والذى يوافق5/17 تم مناقشة كتاب رفاعة الطهطاوي تأليف محمود متولى حيث تناولت المناقشة جوانب من حياة رفاعة الطهطاوي باعتباره رائد من رواد التعليم .

 

 

والجدير بالذكر أنه هوالذى انشأ مدرسة السنية بالسيدة زينب وهى أول مدرسةلتعليم البنات فى عصرالخديوى إسماعيل وأهم كتبه تلخيص الابريز في تلخيص باريس قام بالمناقشة محمد عيسى .

 

كما عقد بيت ثقافه الفشن محاضرة ثقافية عن التغيرات المناخية وأهميه التحول الاخضر

حاضرها صلاح عتريس وتحدث قائلا وضعت مصر قضية تغير المناخ في أولويات جهودها التي تستهدف الحفاظ على أمنها المائي والغذائي والاقتصادي وتحقيق أهدافها التنموية.

 

و أعلنت التزامها بالتحول إلى الاقتصاد الأخضر واتخذت خطوات متتالية في هذا الشأن ومن أبرزها إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 وبدء إعداد قائمة من المشروعات في مجالى التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

 

وأهم المبادرات المصرية بشأن التغيرات المناخية ومنها مبادرة اتحضر للأخضر ومبادرة حملة رجع الطبيعة لطبيعتها واطلاق الحوار الوطنى للتغيرات المناخية ومبادرة الأزهر الشريف مناخنا حياتنا وإطلاق وثيقة حماية البيئة للكنيسة الارثوذكسية واطلاق الكنيسة الأسقفية بمصر سلسلة مبادرات بيئية فضلا عن إطلاق بعض المبادرات الفردية وتهدف كافة المبادرات الى توحيد جهود جميع الجهات٠عدد المستفيدين 20

 

كما عرض قصر تقافه ببا اليوم الثالث علي التوالي للعرض المسرحي إنها مسألة كرامه إعداد إخراج د أحمد عادل وفرقة ببا المسرحيه وإقبال جماهيرى رائع تدور أحداث المسرحية حول الشاب الفلسطينى جمال وصديقه بكر وصديقه رمزى وزوجته ليلي وصديقتها بسمه زوجة رمزى حول رفضهم القاطع للتعايش مع الكيان الاسرائيلي.

 

 

كما نفذ قصر ثقافه بني سويف بمكتبه الطفل مسابقه معلومات عامه ومما لاشك فيه أن المسابقات تساهم في كشف قدرات الطلاب وصقل شخصياتهم وإظهار مهاراتهم في مختلف المجلات عددالمستفدين 8.

 

كذلك عقدت مكتبة الحي الثاني شرق النيل

محاضرة بعنوان الحريات الدينية والتعامل كافة الافراد في المجتمع تناولت أهمية إحترام المعتقدات الدينية السماوية لدي جميع الاطياف

 

كما نفذت مكتبه طنسا بنى مالو محاضره عن العمل ضمان لأمن المجتمع وتحدت المحاضر عن أهميته بأنه أساس تقدم المجتمعات ونهضتها وتطورها وهوالقيمه الحقيقه للفرد وأنه صوره من صور العباده القائم بالنشاط نعيم حماد عدد المستفيدين 10.

زر الذهاب إلى الأعلى