أعلى عائد بنكى فى مصر.. تعرف على شروط شهادات ادخار رد الجميل لكبار السن

كتب عاطف عبد الستار

قال أحمد علم الدين، مدير عام فروع بنك ناصر الاجتماعي، إن وزيرة التضامن الاجتماعي قد أطلقت شهادة لرد الجميل لكبار السن بعائد مميز جدا يصل لـ16% بدورية سداد سنوية بحد أدنى ألف جنيه وحد أقصى مليون جنيه أطلق عليها شهادة “رد الجميل”.

وأضاف “علم الدين” خلال استضافته ببرنامج “اليوم” والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على فضائية “DMC”، أن شهادة “رد الجميل” يتم صرفها لمن تجاوز عمره الـ65 عاما: “كانت السنة اللي فاتت بداية من 70 سنة؛ وبناءً على طلبات عديدة من أهالينا استجبنا ونزلنا السن من 70 إلى 65 سنة بداية من هذا العام”، موضحا أن العائد الخاص بتلك الشهادة جرى تغييره من سنوى إلى شهري وربع سنوى ونصف سنوي.

وأكد مدير عام فروع بنك ناصر الاجتماعي، أن التعامل مع الفئة العمرية تلك قد استوجب على البنك إلحاق موظفيه بدورات تدريبية من أجل التعامل الصحيح مع كبار السن دون عناء، مشيرا إلى أن البنك معني بخدمة أصحاب المعاشات مع وجود عدد كبير من البرامج الخاصة بالأوعية الإدخارية والتمويلات والمساعدات: “الإقبال هايل جدا على الأوعية الادخارية الجديدة”.

كما اطلق بنك ناصر الاجتماعي عدد من شهادات مرتفعة العائد في مصر مؤخرا

وهي الشهادة الأولى مدتها 3 سنوات وستكون بعائد 14.5% يصرف شهريًا ، كذلك شهادة استثمار آخري من بنك ناصر مدتها 3 سنوات ويصل العائد عليها إلى 14.75% يصرف كل 3 شهور ، كما يقدم البنك أعلى شهادة استثمار في مصر حاليا وهي مدتها 3 سنوات ويصل العائد عليها إلى 15.5% لكن العائد صرف مرة واحدة سنويا.

 طريقة الحصول على قرض تحسين الدخل لزيادة المعاش في بنك ناصر

وقام البنك بتقديم قرض تحسين الدخل لأصحاب المعاشات وتقتصر المستندات المطلوبة علي صورة الرقم القومى وبرنت بالرقم التأمينى وبيانمفردات مرتب الضامن وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه او غاز أو تليفون.

قروض بفائدة ميسرة في بنك ناصر الاجتماعي لاصحاب المعاشات والارامل والمطلقات

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن على قيام بنك ناصر الاجتماعى بتخصيص 1000قرض حسن لأصحاب المعاشات بإجمالي مبلغ 10مليون جنيه، بدون فائدة وذلك لمواجهة اعباء الحياة وحالات الزواج والاطفال في المدارس بجانب الحالات الصحية والامراض المزمنة والعمليات الجراحية.

كذلك امكانية سداد الديون المتراكمة باحكام قضائية نهائية وبحيث يتم تسديدها على اقساط شهرية لمدة 3 سنوات ويتم إﻋﻔﺎء أﺳرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد ﺑﺎﻗﻰ أﻗﺳﺎط اﻟﻘرض ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة حيث تم في العام المالي 2017/2018 تقديمقروض حسنه لـ 29834 مستفيد بقيمة إجمالية 144 مليون جنيه.

وأوضحت غادة والى، أنه تم تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لمشروعات تمليك وسائل الإنتاج، بتمليك اﻟﻘﺎدرﯾن ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻣل ﻣﺳﺗﻠزﻣﺎت ﻣﺷروع إﻧﺗﺎﺟى ﺑﺳﯾط ﯾﻌﺗﻣد ﻋﻠﻰاﻟﺧﺎﻣﺎت اﻟﻣﺗوﻓرة في اﻟﻣﻧطﻘﺔ ﯾﻘوم اﻟﻣﺳﺗﻔﯾد ﺑﻧﻔﺳﻪ ﺑﺗﺣدﯾدﻩ وﻓق إﻣﻛﺎﻧﯾﺎﺗﻪ اﻟﺑﺷرﯾﺔ واﻟﻣﻛﺎن اﻟﻣﺗوﻓر ﻟدﯾﻪ وﯾﻘدمه ﻟﻠﺑﻧك ﻣن ﺧﻼل ﻟﺟﻧﺔ اﻟزﻛﺎة ﻓﻲ ﻧطﺎﻗﻪ اﻟجغرافى، ويتم تمويلرأﺳﻣﺎل اﻟﻣﺷروع ﻓى ﺻورة ﻋﯾﻧﯾﺔ ﺑدون ﻓواﺋد وﺑﺿﻣﺎن ﻟﺟﺎن اﻟزﻛﺎة ﺑﻧظﺎم ﺳداد ﯾﺗﻧﺎﺳب طﺑﻘﺎ ﻟظروف ﻛل ﺣﺎﻟﺔ وطﺑﯾﻌﺔ اﻟﻣﺷروع.

زر الذهاب إلى الأعلى