أهم الأخبارالعمالخدمات

اتحاد التعاونيات يكشف عن الصعوبات التي تعوق مسيرة عملهم في جلسة الحوار الوطني

 

كتب احمد مكاوى

شاركت الحركة التعاونية، ضمن فعاليات جلسات الحوار الوطني، تم خلالها عرض المشاكل التي تعوق مسيرة التعاونيات من أجل حماية محدودي الدخل.

شدد الدكتور أحمد عبد الظاهر،
رئيس الاتحاد العام للتعاونيات،
على دور التعاونيات في خدمة المجتمع، والحفاظ على محدودي الدخل.

طالب الدكتور حافظ شلبي سكرتير عام الاتحاد العام للتعاونيات، بتعديل التشريعات التعاونيه التي كفلها الدستور لتفعيل الحركه التعاونيه من خلال المجلس الأعلى للتعاونيات.

كما طالب حمدى أحمد الاغمين العام للاتحاد التعاوني العربي، بإصدار قانون التعاونيات الموحد وانشاء بنك تعاوني خاص بالتعاونيات وتفعيل دور المجلس الأعلى للتعاونيات وإنشاء جامعه تعاونية أهلية.

وأشار الدكتور أحمد ضياء خميس رئيس إدارة المعهد العالي للدراسات التعاونيه والإدارية، إلى أن الحركة التعاونية، عملها تطوعي وحجم عملها أكثر من 100 مليار جنيه مطالبا بتفعيل القوانين التعاونية التي كفلها التي كفلها الدستور.

قال حسام حنفي مدير عام الاتحاد التعاوني الاستهلاكي المركزى وأمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالخدمات الاداريه والاجتماعية، إن القطاع التعاوني يمثل إحدى القطاعات الهامه الرئيسيه لنمو الاقتصاد المصرى وحماية محدودى الدخل وأن الدستور المصرى يؤكد علي أهمية الملكيه التعاونيه ودعمها.

شدد ممدوح حماده رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، علي أهمية التعاون الزراعي بالمشاركة مع وزارة الزراعة في تسعير المحاصيل الزراعية ورسم السياسه الزراعيه وعدم تهميش الحركه التعاونيه الزراعيه وتفعيل المواد التي كفلها الدستور المصرى للتعاونيات الزراعيه.

قال اللواء فؤاد عباس رئيس الاتحاد الاسكاني المركزى، إن الجمعيات التعاونية الإسكانية شاركت في المشروعات القومية في أعمال العاصمه الاداريه بعدد 10 جمعيات اسكانيه بإجمالي 70 مليار جنيه وتفعيل دورها في الاسكان الاجتماعي.

كما أوضح رمضان عبده رئيس الاتحاد التعاوني للثروة المائية، أن الاتحاد يقوم بدور هام في تنمية الثغروه المائية، مطالبا بإعادة النظر في الرسوم والسلامه البحريه وعقد بروتوكولات مع دول الجوار لتمكين مراكب الصيد المصريه من الصيد في مياهها.

زر الذهاب إلى الأعلى