العمالالمرأة

الأمين العام للعلوم الصحية: إصدار قانون المسئولية الطبية يغلط عقوبة الاعتداء على الأطقم الطبية

كتبت – عبير ابورية
ترفض مني حبيب الأمين العام لنقابة العلوم الصحية ماحدث في مستشفى قويسنا العام بمحافظة المنوفية بخصوص الاعتداء الغاشم على طاقم التمريض من قبل زوج إحدى المريضات قام بالتعدي بالضرب على فريق التمريض و العاملين بالمستشفى ممااسفر عن اجهاض إحدى الممرضات.

تؤكد “حبيب” أن ماحدث من اعتداء يمثل همجية بعض طبقات المجتمع في استباحة الاعتداء على الأطقم الطبية وعدم تقدير لدورهم ولا احترام.

تطالب”حبيب” بخروج قانون المسئولية الطبية للنور لانه يحدد عقوبات صريحة و مباشرة للاعتداء على مقدم الخدمة الطبية.

تطالب “حبيب ” بضرور ة اتخاذ اجر اءات وآليات حاسمة، لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على مقدمي الخدمة الطبية أثناء تأدية عملهم، لأنهم يضعون حياتهم الشخصية ومتاعبهم والأمهم خارج مكان العمل، كما انهم يتعاملوا مع المريض بابتسامة عريضة وصدر رحب وقد اقسموا اليمين على رعاية المرضى رعاية كاملة والتعامل معهم بكل ود و احترام.

تضيف الأمين العام لنقابة للعلوم الصحية رغم المعاملة الجيدة من مقدمي الخدمة الطبية للمرضى الاانهم في بعض الحالات يجدوا معاملة سيئة من متلقي الخدمة.

توضح “حبيب” أن الاعتداء على فريق التمريض يعد عنف ضد المرأة لذا نطالب بوضع مادة في قانون العمل لضمان حماية العاملين والعاملات داخل بيئة العمل وتوفير الأمن الكافي لهم في أماكن تقديم الخدمة الصحية بالإضافة إلى صدور قانون موحد لتجريم العنف ضد المرأة

زر الذهاب إلى الأعلى