التعليم

جامعة بني سويف توافق على حزمة من المقترحات… تعرف عليها 

كتب_ محمود فتحي

 

 

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة خلال جلسته رقم 221 على تنظيم ندوة بعنوان مظاهر التنمر في المجتمع الجامعي وتقبل الآخر بكلية الخدمة الاجتماعية كما وافق على خطة الكلية المقترحة للمشاركة في البرنامج التنفيذي للقوافل التوعوية.

 

كما أوضح منصور أن الهدف من الندوة هو التوعية بمخاطر التنمر كظاهرة من ظواهر العنف في المجتمع للحد من هذه الظاهرة فضلاُ عن استعراض طرق مواجهة التنمر وتقديم الوعي للشباب وتعزيز التماسك الاجتماعي.

 

 

كما وافق المجلس جامعة خلال جلسته ايضان على تنظيم كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة ندوة بعنوان الإرشاد الأسرى لأمهات الأطفال ذوى الإعاقة البصرية بمدرسة النور وعقد قوافل اكتشاف وتشخيص وتأهيل ذوى صعوبات التعلم.

 

 

أكد منصور ان الندوة في إرشاد الأسرة حول الخيارات الطبية والعلاجية والتربوية والاجتماعية المتوفرة، ويدلهم أيضاً على كيفية الحصول على المعلومات والمشاركة الفاعلة في تدعيم صورة إيجابية عن ذوي الاحتياجات الخاصة وإيفائهم كافة الحقوق التي تكفل لهم حياة كريمة.

 

لافتاُ إلى أن دور الإرشاد لا يقتصر على توضيح كيفية التعامل مع الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط بل يشمل توضيح أهمية دور الأسرة في ترسيخ هذا المفهوم.

 

كما وافق أيضا مجلس الجامعة خلال جلسته على مقترحات كلية الفنون التطبيقية بتنظيم عدد من الفاعليات منها تنظيم معرض للتصوير الفوتوغرافي لعام 2023 للفرقة الإعدادي بقاعة القبة بالكلية جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

 

كما وافق المجلس أيضاً على تدشين مبادرة احترام التعدديه والتنوع الثقافي والاجتماعي وترسيخ دعم قيم المواطنة بحرم الكلية بمشاركة مجموعة من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري.

 

بالإضافة إلى عقد ندوة حول المعايير الدولية لإنشاء الصالات الرياضية بكلية التربية الرياضية بالتعاون مع الهيئة الهندسية لصالة الألعاب الرياضية بالقرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

 

 

كما وافق مجلس الجامعة خلال جلسته على مقترح كلية علوم الأرض بعقد ورشة عمل للخريجين لدعمهم في البرامج العلمية التي تؤهلهم للعمل في مجال البترول والتعدين والبحث عن المياه الجوفية على أن يتم تنفيذ الورشة في يوليو المقبل جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى