منوعات

نقيب البيطريين حادث عقر أوسيم يؤكد ضرورة تعيين 15 ألف طبيب بيطرى لسد العجز على مستوى مصر

كتبت:سامية الفقى

قال الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين إن حادث عقر الكلاب الضالة المؤسف الذى وقع ببشتيل التابعة لمدينة اوسيم بالجيزة وجاء ضحيته ٢٢ شخصاً بينهم ١٧ طفلا ، يؤكد من جديد على أهمية تعيين الأطباء البيطريين فى الإمكان التى بها عجز شديد نتيجة توقف التعيينات منذ ٢٨ عاما.

أكد النقيب العام أن الطبيب البيطرى هو المعنى الأول فى التعامل مع مثل هذه الحالات والوقاية منها قبل حدوثها، فالوحدات البيطرية بالخصوص والامكان البيطرية الأخرى على العموم تعانى من عدم وجود الأطباء البيطريين مما انعكس على تقديم الخدمات البيطرية والتى تؤثر بدورها على الثروة الحيوانية والتفتيش على الغذاء وسلامة الغذاء والاسواق و بالتبعية تؤثر على الغذاء المقدم للمواطن وجودته ويؤثر على صحة المواطن، فالطبيب البيطرى يحمى الإنسان قبل الحيوان.

ناشد سليم الجهات المعنية بتعيين ١٥ الف طبيب بيطري لسد العجز بمديريات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية ، وفى الإمكان التى تشهد عجزاً فى الطب البيطرى، مشيراً إلى أنه ليس طلبا فئويا بل لحماية المواطن وتنمية الثروة الحيوانية وهى أمور وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي .
فى كثير من جولاته وخطاباته.

كانت مدينة اوسيم شهدت اليوم حادث عقر وإصابة 22 طفلًا وشابًا في منطقة بشتيل بالجيزة بسحجات في أنحاء متفرقة من جسدهم، اليوم السبت، جراء عقر كلاب ضالة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى