محافظات

ثقافه بني سويف تناقش كتاب الهواء لعبد الباسط الجمل

 

كتب_محمود فتحي

 

 

 

ناقشت الهيئه العامه لقصور الثقافه برئاسة الفنان هشام عطوه بقصر ثقافه بني سويف كتاب الهواء تأليف عبد الباسط الجمل تحت إشراف امل نظمي وإيمان علي وتحدثا علي رغم اننا لا نرى الهواء لكنه موجود حولنا في كل مكان وضروري جدآ لاستمرار الحياه على كوكب الارض وتحدثا أيضا عن مكونات الهواء الذي يحيط بنا .

 

 

 

كما تم أيضا عمل محاضره بعنوان تعريف الإعاقة وتصنيف أنواعها حاضرها عزه عبد الظاهر مسؤول التمكين بالفرع متحدثا يقصد بالشخص ذو الإعاقة كل شخص لديه كسور أو خلل كلي أو جزئي سواء كان بدنيا أو ذهنيا أو عقليا أو حسيآ .

 

منها الإعاقة البصرية الإعاقة السمعية الإعاقة العقلية الإعاقة الجسمية والحركية صعوبات التعلم اضطرابات النطق والكلام الاضطرابات السلوكية والانفعالية التوحد الإعاقات المزدوجة والمتعددة وغيرها من الإعاقات التي تتطلب رعاية خاصة٠

 

وعقد قصر ثقافه بني سويف الجديدة شرق النيل صالون ثقافي عن الشعر وأنواعه مثل الشعر الحر: هو من أنواع الشعر الحديث وقد سُمّي حرّاً حيث لا يلتزم بقافية ولا عدد معّين التفعيلات إنما يعتمد على تكرار تفعيلة ما مرات فيختلف عددها من شطر إلى آخر.

 

الشعر العمودي أصل الشعر العربي الشعر المنثور هو مجموعة شعرية لا تعتمد وزناً ولا قافيةً شعر الرباعيات: هو نوع خاص من الشعر يتميّز عن غيره في شكله البنائي حيث يتألف من أربعة أبيات يطرح من خلالها الشاعر موضوع وفكرة واحدة مستقلة تنتهي بنهاية الأبيات الأربعة. بعد ذلك القي بعض الرواد بعض من القصائد.

زر الذهاب إلى الأعلى