التعليم

مجلس جامعة القاهرة يوافق على حزمة من المقترحات…. تعرف عليها

 

كتب_ محمود فتحي

 

 

عقد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

 

ووافق مجلس الجامعة على عدد من مذكرات التفاهم مع بعض الجامعات الأجنبية المرموقة وأشاد المجلس بحصول كلية الإعلام على الاعتماد الدولي وحصول كلية الطب البيطرى على اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية كمركز مرجعي دولي بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وكذلك تجديد شهادة الأيزو 9001-2015 للأمانة العامة ومركز الجامعة لضمان الجودة للعام التسع على التوالى ووافق المجلس على صرف 6 ملايين و500 ألف جنيه لمستشفى قصر العينى الفرنساوى لأعمال الصيانة العاجلة للمصاعد والتكييفات.

 

كما رحب مجلس جامعة القاهرة بصدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتورة نجلاء رأفت عميدًا لكلية الآداب والتي أدت القسم أمام رئيس الجامعة ومجلس الجامعة.

 

وكرم الخشت خلال مجلس الجامعة كلا من الدكتورة إيمان بكر عميدة كلية الطب البيطري لجهودها المتميزة مع فرق العمل ووكلاء الكلية والتى أدت إلى حصول الكلية على اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية كمركز تعاون مرجعي دولي للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط والدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام لجهودها البارزة مع فرق العمل والوكلاء في النهوض بالكلية وحصولها على الاعتماد الدولي لجميع برامجها الدراسية من مؤسسة AQAS الألمانية كما وجه الشكر للدكتورة ليلى عبد المجيد لدورها البارز في الحصول على الاعتماد الدولي.

 

 

وناقش المجلس مقترح دعم مهارات الابتكار وتسجيل براءات الاختراع لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالإضافة إلى بعض المقترحات الخاصة بجائزة الدكتور طه حسين.

 

ووافق المجلس على صرف مبلغ 6 ملايين و500 ألف جنيه لمستشفى قصر العيني الفرنساوي للصرف على عمليات الصيانة العاجلة للمصاعد والتكييفات.

 

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة وجامعة شمال غرب الصين للفنون التطبيقية في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب .

 

كما وافق المجلس على التعديلات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات على كل من مذكرة التفاهم بين كلية العلوم وكلية الدراسات العليا للعلوم الطبيعية والتكنولوجيا بجامعة كانازاوا باليابان في مجالات البحوث والتعليم والتدريب، والتعديلات الخاصة بمذكرة التفاهم بين كلية طب قصر العيني وجامعة باريس سيتيه بمستشفى بوجون ومعهد تيودور بلهارس.

 

كما وافق مجلس الجامعة على مذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة وجامعة هاينان بالصين .

زر الذهاب إلى الأعلى