محافظات

برنامج فرصة .. 2000 وظيفة لشباب الشرقية بالقطاع الخاص

كتب – أحمد حبيب

 

لتوفير فرص عمل كريمة لشباب الشرقية خاصة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة القادرين على العمل تم افتتاح فعاليات برنامج فرصة الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية.

 

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندسة لبنى عبدالعزيز نائبة المحافظ لإفتتاح فعاليات ملتقى توظيف الشباب المسمى ( برنامج فرصة ) بمشاركة 20 شركة ومنشأة بالقطاع الخاص ونجح حتى الآن في توفير2000 فرصة عمل للشباب والفتيات من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة القادرين على العمل.

حضر الافتتاح السيدة / هيلدا كليميتسدال سفيرة دولة النرويج لدى القاهرة والوفد المرافق لها السيد / أريلد أوكسنفاد رئيس إدارة التعاون الإنمائى والسيدة / إيثار سليمان مستشار تنمية بسفارة النرويج بالقاهرة والسيد / أريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والسيدة / نشوى بلال مدير مشروع تشغيل الشباب ( فرصة ) والأستاذة / مريم خليل المنسق الوطنى لمشروع فرصة والأستاذ / محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية والمديريات.

كما حضره الأستاذة / نانسى أسعد رئيس الإدارة المركزية للتمكين الاقتصادى بوزارة التضامن الاجتماعى والدكتور / محمد سامى مدير مكون التدريب من أجل التشغيل ( فرصة ) والأستاذ / مدحت عبد الرشيد مدير مكون التشغيل الذاتي ونقل الأصول (برنامح فرصة ) والأستاذ / عبدالحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والأستاذ / أحمد عبد الهادى وكيل وزارة القوى العاملة .

 

تفقدت نائبة المحافظ والسيدة السفيرة عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى وتم التأكيد على متابعة نتائج الملتقى وتذليل كافة العقبات التي تحول دون حصول المتقدمين على فرص عمل حقيقية لتساعدهم في بدأ حياة جديدة تحقق لهم حياة كريمة .

 

أكدت نائبة المحافظ على أهمية تنظيم ملتقيات التوظيف لتوجيه الشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكانياته وخلق حياة كريمة له لتحسين مستوى معيشته موجهة الشكر للجهات المشاركة في تنظيم الملتقى لإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب والتصدي لظاهرة البطالة.

 

ومن جانبها أشادت السفيرة بالتعاون والتنسيق بين وزارتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة ومنظمة العمل الدولية في إطلاق مبادرة فرصة للتمكين الاقتصادي التي تهدف إلى مد مظلة الحماية المجتمعية للفئات المستهدفة من برنامج تكافل وكرامة القادرين على العمل لتحقيق حياة أفضل لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى