منوعات

نصائح د.مجدي بدران: لحماية الرُضع يستنشقون الأتربة والغبار 20 مرة ضعف الكبار

كتبت:سامية الفقى

وجه الدكتور مجدي بدران، عدة نصائح للمواطنين من أجل حماية الأطفال خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، أهمها تجنب الخروج، وتغير الملابس عدة مرات باليوم، فضلًا عن الاستحمام عند الخروج والعودة للمنزل، إلى جانب غسل الوجه واليدين دوريًا، مشيرًا إلى أهمية تعليم الأطفال كيفية «الغرغرة» وغسل الأنف جيدًا، موضحًا أن الرضع يستنشقون الأتربة والغبار 20 مرة ضعف الكبار.

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه يجب على الأمهات عدم نشر الملابس خارج المنزل خلال الأيام الجارية كونها ستجمع الأتربة وحبوب اللقاح، مؤكدًا أهمية ارتداء الكمامة الطبية، متابعًا انه في حالة خروج الأطفال لأداء الامتحانات الخاصة بهم يجب تنظيف السطح أولًا قبل الجلوس وبدء الاختبار.

وتابع، يجب تقليم الأظافر بشكل مستمر كونه ينتج عنه مشكلات كثيرة للغاية، موضحًا: (خدش العين أو الجلد يدخل الميكروبات والمواد التي ينتج عنها الحساسية).
وأشار «بدران»، إلى أنه يجب تنظيف وتغير المكان الذي نجلس فيه عدة مرات مع غسل الشعر، فضلًا عن تجنب العدسات اللاصقة، إلى جانب شرب المياه كميات وفيرة من المياه والأعشاب الطبيعية مع عدم تناول ادوية إلا باستشارة الطبيب مثل أدوية الحساسية التي يجب تكرارها حسب توجيهات الطبيب.

وأكمل، أن هناك دراسات حديثة تشير إلى كون الأتربة والغبار يؤثران على الأجنة إذ ينتج عنها حساسيات للصدر أو الجلد بعد الولادة، مشيرًا إلى أن عدم ارتداء السيدة الحامل للكمامة قد يعرضها لخطر الولادة المبكرة، موضحًا أن العالم بأكلمه يضم 5 بليون طن من الأتربة في الجو العام، لذلك يجب عدم خلع الكمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى