محافظات

بني سويف… متابعة يومية لموقف المحاصيل الاستراتيجية وازالة التعديات

كتب _محمود فتحي

 

 

أكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة باعتباره أحد المحاور الست للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بكافة المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها على أرض المحافظة.

 

 

قال ان أجهزة وإدارات المديرية نفذت خلال الفترة من 28 مايو الماضي حتى 1 يونيو عمليات خدمة لمحصول القطن بعد الزراعةو شملت تسميد وري وترفيع بإجمالي 7365 فداناً فيما وصلت المساحة الإجمالية المنزرعة بفول الصويا أكثر من 1660 فداناً بنطاق المحافظة.

 

فيما تم متابعة الموقف الحالي لتوريد محصول القمح وفحص عينات تقديرية لأصناف مختلفة من القمح من الحقول الإرشادية التابعة للحملة القومية ومشروع ترشيد استخدام المياه.

 

واشار أنه تم توريد أكثر من 185 ألف طن للشون والصوامع حتى نهاية الفترة المشار إليها، حيث تم الانتهاء من حصاد نحو 126ألف فدان قمح من إجمالي المساحة المنزرعة والبالغة 126ألف و155فدان بنطاق المحافظة.

 

كما تم تنفيذ عدة زيارات ميدانية لمتابعة حقول الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية والمحاصيل السكرية وتضمن التقرير توريدات محصول بنجر السكر لمصنعي الفيوم وقنا.

 

واكد انه تم تنفيذ عدة زيارات ميدانية لمتابعة عملية الحصاد والتنبيه على المزارعين بالالتزام بشروط توريد المحصول ومراجعة الكميات الموردة علاوة على إحصائية ما تم حصاده من محاصيل البصل والثوم والفول البلدي والحمص.

 

وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة أكثر من 218 ألف، من إجمالي عدد الحائزين 268ألف و945حائزًا بينما واصلت إدارة حماية الأراضي الزراعية جهودها في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

 

اضاف انه تم تنفيذ قرارات الإزالة في المهد بجانب المشاركة في تنفيذ الموجة 21 إزالات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وتنفيذ حملة مكبرة لمكافحة القوارض بعدد من قرى المحافظة تزامنًا مع حصاد المحاصيل الشتوية.

زر الذهاب إلى الأعلى