رياضة

ندوة عن الاستثمار الرياضي ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”

كتب: محمد سعيد

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ندوة حول أهمية الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في الاستثمار الرياضي تحت عنوان “الاستثمار الرياضي ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، والذي نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بحضور المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية والاستاذ عمر بلبع عضو مجلس إدارة الجمعية و مستشار وزير الشباب والرياضة للشؤون الاقتصادية والمشروعات

حضر الندوة لفيف من قيادات الرياضة في مصر وقيادات وزارة الشباب والرياضة واعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

 

تناولت الندوة أهمية الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص لتشجيع الاستثمار الرياضي ورعاية الابطال الرياضيين في مختلف الالعاب، ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير البنية التحتية الذي تشهده مصر.

 

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان وضع ندوة خاصة بالاستثمار الرياضي هو امر يؤكد على مدي أهميته الامر الذي تعكف وزارة الشباب والرياضة على تذليل كل العقبات من اجل تطويرها.

موضحا ان مكونات الرياضة في مصر لها العديد من الجوانب وتسعي الوزارة بصفة دائمة الي النهوض بها والعمل على جعل الرياضة اسلوب حياة لدي الشباب المصري وجميع فئات المجتمع مع مراعاة البعد الاقتصادي في الاستثمار في المنشآت الشبابية والرياضية.

مضيفا “انطلاق من هذه الجوانب المتعددة يتم وضع عدد من الخطط والاستراتيجيات التي يتم دراستها بعناية وتطبيق الامثل منها على ارض الواقع مع المتابعة بصفة دورية لتحديث وتطوير البرامج التي تقدمها الوزارة للوصول لاكبر عدد مت المستفيدين في جميع المحافظات”.

واكد صبحي ان الوزارة اعمل ايضا على التسويق الرياضي والتي تعتبر من اهم الحلول التي تساعد على توفير الدعم اللازم لتقديم افضل الخدمات، وذلك ظهر جليا بعد تعديل قانون الهيئات الشبابية والذي ساهم في دخول القطاع الخاص بشكل كبير في تطوير مراكز الشباب بنظام BOT وقام بتوفير ما يقارب من 2 مليار و 400 مليون جنيه تقريبا وذلك ساهم بشكل كبير على تخفيف العبء عن كاهل الوزارة وتمكينها من توفير الدعم ليصل لاكبر عدد ممكن وتطوير الخدمات المقدمة.

 

واختتم صبحي حديثه بان الدولة المصرية تعمل على تطوير البنية التحتية بالاضافة الي التوسع في انشاء العديد من المنشآت الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية وهو الامر الذي سيحدث طفرة رياضية في مصر.

 

فيما تقدم المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على كل المجهودات الكبيرة التي يبذلها في سبيل تطوير الرياضة في مصر وايضا الطفرة الانشائية التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة في جميع محافظات الجمهورية.

 

واضاف ان الندوة تأتي ايمانا من الجمعية بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة وتشجيع ودعم رجال الاعمال والقطاع الخاص من اجل المساعدة في النهوض بالرياضة المصرية ودعم الابطال الرياضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى