أهم الأخبارالدولةالعمال

عيش: دمج شركتي قها وأدفينا عزز قيمة المنتجات الوطنية وزاد قدرتها التنافسية

كتبت :هناء ابراهيم

أكد خالد عيش عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الاتحاد العام للنقابات عمال مصر ورئيس النقابه العامه للصناعات الغذائيه ان دمج شركتي قها و ادفينا للأغذية المحفوظة في كيان واحد بمدينة السادات في عام 2021 جاء بهدف تعزيز قيمة المنتجات الوطنية في السوق المحلي والعربي والدولي وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة الفرص التصديرية

اشار عيش ان التكلفة المبدئية تقدر ب20 مليار جنيه بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 50% والشركة القابضة للصناعات الغذائية بنسبة 49% وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بنسبة 1 %.

واشار خالد عيش ان إجمالي المساحة المقام عليها المشروع تقدر بنحو 126 فدان أي ما يعادل 529.200 متر مسطح ويقام المشروع على قطعة ارض رقم 907 المقام عليها مجمع الصناعات الغذائية المتطورة قها وادفينا.

قال عيش ان هذا المشروع ياتي في إطار اهتمام الدولة عبر استراتيجية متكاملة بالشركات القومية الوطنية ومنها شركتي قها وادفينا لإعادة الشركتين العريقتين إلى الحياة.

واوضح انهما من الشركات التي تتصل بالأمن القومي للبلاد التي ظهرت أهميتها في ظل تفشي جائحة كورونا لاستعادة الإنتاج المتميز لهما بما يعزز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلية ويرفع القدرة التنافسية ويعظم فرص التصدير.

وقال ان ذلك ياتي فى إطار تعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لشركتي قها للأغذية المحفوظة وإدفينا وتطوير خطوط الانتاج وتحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم والاستفادة من العلامة التجارية المتميزة لقها وإدفينا وما لها من تاريخ طويل بالأسواق المصرية والخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى