أهم الأخبارالتعليم

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور: خليكم واثقين في نظام التصحيح

 

كتب احمد مكاوى

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لجان مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة.

وردا على استفسار إحدى الطالبات حول الاجابة في كراسة الأسئلة، أكد الوزير أن أي إجابة في كراسة الأسئلة لن يعتد بها، مشددا على أهمية تركيز الطلاب على الحل فقط في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وردًا على استفسار آخر لإحدى الطالبات حول كيفية تلافى حدوث خطأ فى تظليل الإجابة فى البابل شيت، أكد الوزير على أن نظام التصحيح لورقة إجابة البابل شيت إلكتروني، مشيرًا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا ، يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارًا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

ودعا وزير التعليم كل من الطلاب وأولياء الأمور للثقة فى نظام التصحيح وحرص الوزارة على أن يحصل كل طالب على حقه كاملًا في التصحيح.

وقد أثنى الوزير على هدوء وانضباط اللجان في المحافظة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتسيير لجان الامتحانات بصورة منضبطة وآمنة وبهدوء، مشددا على أهمية مواصلة اجراءات استخدام العصا الالكترونية عن بعد داخل اللجان للتأكد من عدم وجود أي أجهزة الكترونية مع الطلاب حرصا على تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير باستخدام العصا الالكترونية في حضوره للتفتيش على الطالبات عن بعد داخل اللجنة للتأكد من عدم وجود أي أجهزة الكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى