محافظات

الهجان: اعفاء المواطنين من رسوم ذبح الاضاحى بمجازر القليوبية

 

 

كتب_ أسامة القلا

 

 

 

قرر عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اعفاء المواطنين من رسوم الذبح للاضاحي داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحي المبارك لتشجيع المواطنين علي ذبح الأضاحي داخل المجازر.

 

كما قرر الهجان زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال ايام عيد الأضحي المبارك.

 

 

واكد الهجان علي تكثيف أعمال لجان المرور والمتابعة من قبل مديرية الطب البيطري على جميع المجازر بنطاق المحافظة كما تقرر تفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير إحتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وإنتظامه خلال العيد المبارك..

 

 

كما أكد الهجان على تفعيل الرقابه التموينيه على المنافذ والاسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافه التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابه الصحيه لضمان جوده وصلاحيه السلع حرصا على صحه وحياة المواطنين.

 

و اشار المحافظ الى التاكيد على تفعيل الرقابه على المخابز ومراقبه الانتاج للخبز وتوزيعه حسب حصه كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصه بالمناطق ذات الكثافه السكانيه العاليه.

 

اضاف انه تم اتخاذ التدابير اللازمه لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطيه الاحتياجات للمواطنين والتاكيد على الاطمئنان على صلاحيه وسلامه السلع المعروضه بالمنافد والمحلات والمعارض خاصه لحوم الاضاحى.

زر الذهاب إلى الأعلى