أهم الأخبارخدمات

انطلاق تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلي عرفات غدا الاثنين

 

ياسمين ابراهيم

أعلنت البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، جاهزيتها لتنفيذ خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات بدءًا من غد الإثنين، تمهيدًا لأداء الركن الأعظم من فريضة الحج وهو الوقوف على صعيد عرفات يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنها تتابع استعدادات البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات داخل مشعر عرفات، ومستوى المخيمات، وكافة خدمات الإقامة والإعاشة للحجاج، كما اطمأنت على سير خطة التصعيد إلى عرفات بشكل مثالي، لضمان سلامة الحجاج وتوفير كافة التسهيلات إليهم.

وأشار أيمن عبدالموجود رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، إنه تم استلام كافة المخيمات على صعيد عرفات وبها كافة الخدمات، فضلا عن توفير الأتوبيسات المتعاقد عليها لنقل الحجاج من أماكن إقامتهم بالفنادق إلى المشاعر المقدسة.

وأشاد بتعاون الجانب السعودي مع البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، وذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر بين الجانبين؛ حيث خصصت البعثة الرسمية مخيمات منفصلة للرجال والسيدات، ووجبات جافة وساخنة، ومشروبات ومرطبات، وتكييفات فيريون.

وأشار إلى أن البعثة خصصت مكاتب داخل منى وعرفات لاستقبال أي شكوى من الحجاج أو المشرفين، وتيسير عمل المشرفين، والاطمئنان على سير العمل بشكل صحيح طوال فترة التواجد في المشاعر، مؤكدا على التنسيق مع المجموعة المتواجدة في الفندق، لاصطحاب أصحاب الأعذار من المزدلفة إلى مكة المكرمة مباشرة وتوفير الخدمات اللازمة لهم في الفندق.

زر الذهاب إلى الأعلى