التعليم

ندوة عن تأثير صناعة البلاستيك على تغير المناخ بجامعة القاهرة

كتب_ محمود فتحي

 

 

نظمت كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة ندوة عن اثر بصمة الكربون لصناعة البلاستيك علي تغير المناخ بالتعاون مع الفريق التطوعي للعمل الإنساني وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

 

.وأوضح الدكتور محمد الخشت أن الندوة ناقشت عددا من المحاور أبرزها تأثير مساهمة التلوث البلاستيكي في تسريع تغير المناخ وانبعاثات الغازات الدفيئة خلال دورة حياة تصنيع البلاستيك .

 

أشار الخشت إلى أن التلوث البلاستيكي يُعد آفة تهدد كل المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ومن الضروري العمل على إيجاد الحلول للحد من الآثار المترتبة عليه وإعادة تدوير اللدائن البلاستيكية.

 

وأكد الخشت على أهمية رفع الوعي حول الأضرار البيئية للنفايات البلاستيكية على الصحة والبيئة والاقتصاد والمجتمع ككل وأهمية إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية التي تؤدي إلى تقليل استخدام الموارد الطبيعية وتوفير الطاقة وتقليل التلوث وتعزيز الاستدامة.

 

وقال الدكتور عطية طنطاوي عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا إن المنتدى نظمته الكلية بالتعاون مع مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني الحاصلة على الجودة .في التدريب وأحد الرواد في حساب البصمة الكربونية وأسواق الكربون.

 

مشيرًا إلى أن المنتدى سوف يشهد تسليم شهادات للمدربين في الدورة التدريبية التي تُعد الأولى في الوطن العربي وواحدة من أكثر الدورات التدريبية المهنية الأولى في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى