فهيمة علي تكتب : عندما كرمني الرئيس السيسي

قال تعالي “وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، صدق الله العظيم ، هذه الاية هي التي كنت احفظها عن ظهر قلب ،عندما بدأت بالعمل العام عندما كنت رئيسة اتحاد طالبات كلية البنات الاسلامية بجامعة الأزهر ،وبعدما التحقت بالعمل بشركة بترول بلاعيم واصبحت امينة لجنة المراة بالشركة.

اشعر وكأن بركة هذه الآية كانت تكلل كل خطواتي ، حتي كرمني الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد العمال مايو ٢٠١٩ ، والحديث عن الشعور في هذا اليوم لا يمكن ان توصفه الكلمات .

غمرتني مشاعر الفرح والتقدير والثناء والحمد لله تعالي وقد لا اجد من الكلمات مايمكنني التعبير به عن هذه المشاعر وكانت سعادتي الكبيرة عندما وجدت كل من يعرفني سعيد بتكريمي .

سيظل هذا اليوم الهام عالقا بذهني وفكري وقلبي دوما ما حييت ، انه تكريم من القائد المخلص ، من خلص مصر من قوي الشر والارهاب ، شكرا سيادة الرئيس لان هذا اليوم من اروع ايام عمري ، ادخلت السرور لقلبي وقلب من يعرفني ورسخت في اذهان الكل ان الاخلاص في العمل نتيجته التقدير .

عندما علمت ان النقابة العامة للبترول رشحت اسمي لنيل وسام العمل من الطبقة الأولى سعدت سعادة بالغة واتقدم بالشكر والتقدير لكل من رشحني للحصول علي هذا الوسام .

ونصيحتي لكل ابنائي وبناتي الذين نجحوا في الانتخابات النقابية ، ان يراعوا الله في كل مايقومون به و يصقلوا مهاراتهم وخبراتهم ، ويتعلموا من الاكبر منهم ويعتبرونهم القدوة.

ابنائي ادرسوا كل صغيرة وكبيرة في قانون العمل ، وقانون المنظمات النقابية ، اعلموا تفاصيل اللوائح الخاصة بالعاملين ، سواء القطاع العام والخاص والاستثماري و قطاع الاعمال العام ، حتي تعرفوا ماهي الواجبات والحقوق من خلال هذه اللوائح والقوانين .

حاولوا ابنائي جاهدين ان تشاركوا في دورات المفاوضة الجماعية وان تكون علاقاتكم بالادارة علاقة طيبة حتي تستطيعوا حل مشاكل زملائكم .

النجاح لا يأتي صدفة ولكنه يتطلب تاريخ من العمل والجهد ، فلم تكن بدايتي عند التكريم ، ولكن لي تاريخ نقابي بدأ عندما قررت اخوض الانتخابات النقابية في الفترة من 1991 :1996 ، ونجحت واصبحت عضو اللجنة النقابية بشركة بلاعيم وامينة المرأة وعضو لجنة المراة بالنقابة العامة للبترول .

وكان هدفي في هذه الفترة ان اكون عند حسن ظن زملائي وزميلاتي بالشركة ، وكنت وزملائي اعضاء اللجنة النقابية نسعي جاهدين لحل المشاكل التي يتعرض لها زملائنا وزميلاتنا بالشركة.

تقلدت خلال فترة عملي النقابي حتي عام ٢٠١٣ عدة مناصب ، منها نائب رئيس اللجنة النقابية بالشركة واصبحت اول سيدة تتقلد منصب عضو المكتب التنفيذي بالنقابة العامة للبترول .

كما تم اختياري لاكون نائب لرئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول وكذلك عضو هيئة المكتب ، و عضو مجلس إدارة شركة ايجاس .

سردت كل ماسبق حتي اظهر لابنائي وزملائي وزميلاتي ان من يراعي الله في عمله لن يخذله ابدا .

بقلم: فهيمة علي نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول سابقا

زر الذهاب إلى الأعلى