أهم الأخبارالعمال

الدبيكي مهنئا السيسي…قاد ثورة ٣٠ يونيو وأعاد تصحيح المسار

 

 

كتبت – عبير أبورية

هنأ أحمد السيد الدبيكي، رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، الرئيس السيسي بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو 2013، مؤكدا أنها أعادت تصحيح المسار بعد ثورة 25 يناير 2011.

أضاف “الدبيكي”، أن ٢٥ يناير وشبابها لم يكن من بينهم الإخوان، الذين حاولوا اعتلاء موجة الثورة، والوصول لكرسي الحكم، وهو ما احتاج إلى تحرك جديد لتصحيح هذا المسار، والتي استجابت له القوات المسلحة، وقاده الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع وقتها.

قال “الدبيكي” الجيش المصري استطاع إعادة الدولة المصرية إلى توازنها من الجماعات الإرهابية، تحت قيادة رئيس جسور وضع رقبته وصدره في وجه المدفع، لاسترجاع الدولة المصرية لشعبها، مضيفا بأن الرئيس السيسي ضحى من أجل الحفاظ على مصر، ومواجهة التحديات التي تهدد بقاء الدولة المصرية.

أضاف “الدبيكي” أنه خلال ١٠ سنوات، استعادت الدولة توازنها وخطت في اتجاه تحقيق الكثير من المطالب، على الرغم من الظروف الاقتصادية وغلاء المعيشة، إلا أننا أمام انجازات بنية تحتية مصرية جديدة، حيث تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وإنشاء مصانع مثل مصنع السكر بالشرقية، والذي تم افتتاحه في عيد العمال.

أشار رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، إلى المشروعات العملاقة التي يتم إنشاؤها في سيناء، بالإضافة إلى مشروع النهر الجديد بالصحراء الغربية، ممتد من محافظة مطروح إلى مدينة الحمام على الساحل الشمالي، وكذلك مشروع زراعة 1,6 مليون فدان، بالإضافة إلى إنشاء الطرق مثل طريق الضبعة ووادي النطرون.

قال أن مصر أصبحت دولة تجارية عالمية، بالإضافة إلى مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور قناة السويس، حيث بلغ دخل قناة السويس 9,4 مليار دولارا، مضيفا لدينا بيان من وزارة العمل تؤكد دعمها للعمالة غير المنتظمة وخاصة فترةجائحة كورونا ب ٦٠٠ مليون جنيه، كما وفرت الوزارة فرص عمل بالخارج ل٣ مليون عامل.

وواصل، نحتاج مساندة قوية من داخلنا، وأطالب الجميع بالتكاتف من أجل استمرار هذه المشروعات العملاقة واستكمال المسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى