المرأة

أمين عام نقابة العلوم الصحيه: مناصب ومكاسب للمرأة المصرية بعد 30 يونيو

 

كتبت – عبير ابورية
قالت منى حبيب الأمين العام لنقابة العلوم الصحية أن ثورة 30 يونيو، حققت الكثير والكثير للمرأة المصرية، حيث منحها حق المشاركة في الثورة، وكانت في مقدمة الصفوف للدفاع عن الثورة، والتي اعادت للمرأة المصرية كرامتها حقوقها.

أشارت “حبيب” إلى اهم الانجازات التى حصلت عليها المرأة المصرية بعد ٣٠ يونيو، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، حيث أن الاستراتيجية تسعى لمواجهة القيم السلبية التي ترسخ التمييز ضد السيدات.

أضاف “حبيب” بأن المرأة المصرية نقلدت مناصب كثيرة منها مناصب بمجلس الدولة والنيابة العامة ودخول المرأة مجلس النواب بنسبة كبيرة قد تصل إلى 27%,

أشارت إلى أن المرأة المصرية لم تحصل على حقِوقها كاملة وخاصة داخل القطاعين الريفي و الزراعي، وذلك نتيجه القيود الثقافة، والموروثات، وهيمنة الرجل على مواقع صنع القرار.

أشارت إلى المرأة النقابية لم تصل إلى مواقع صنع القرار الا نسبةضئيلة جدا، وبعد دخولها في حرب شرسة والتي يتم خلالها التقليل من قدرتها، مضيفة بأن المرأة فى المدينة حصلت على حقها في حين المرأة في الريف وكذلك المرأة العاملة في القطاع الزراعي غير ملفت لها.

زر الذهاب إلى الأعلى