محافظات

محافظ الجيزة : ضبط وإزاله 76 مخالفة بناء في المهد علي الأراضي الزراعية

 

كتب_ احمد عز

 

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على نجاح أجهزة المحافظة فى تنفيذ الخطط التي تم وضعها خلال عيد الأضحى واستطاعت بالتنسيق المشترك والمتابعة المستمرة تقديم جميع الخدمات للمواطنين، والتصدي كذلك لجميع صور مخالفة القانون.

 

و أوضح احمد راشد أنه تم تكثيف أعمال النظافة ورفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار اليوم في القرى والمراكز والأحياء والمدن للحفاظ على الشكل الجمالى وراحة المواطنين.

 

 

اشار راشد إلى أنه في هذا الصدد، قامت هيئة النظافة والتجميل برفع 43 ألف و 628 طن من المخلفات بنطاق أحياء المحافظة بينما قامت المراكز والمدن برفع 15 ألف و 53 طن.

 

ليصل إجمالي ما تم رفعه من قمامة ومخلفات خلال إجازة العيد إلى أكثر من 58ألف و 681 طن كما تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز بإزالة كافة مظاهر الإهمال الممثلة في الأسواق العشوائية والإشغالات التي كانت تعوق الطريق أمام حركة المواطنين.

 

وقال راشد أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بملاحقة التعديات ورصدها على مدار الساعة، الأمر الذي أسفر عن منع وإزالة 76 مخالفة بناء في المهد خلال إجازة العيد، بإجمالي مساحه 7259 م٢.

 

وذكر المحافظ ان مجازر المحافظة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين لذبح الاضاحي والذي بلغ 6782 أضحية متنوعة بين أبقار، جاموس، ضأن، ماعز وجمال وذلك بزيادة كبيرة عن الأعوام الماضية.

 

وأضاف راشد أن الحملات المكبرة شملت ضبط 236 مخالفه ذبح خارج المجازر الحكومية وضبط أعمال جمع لجلود الأضاحي بدون الحصول علي التراخيص اللازمة من مديرية الطب البيطري.

زر الذهاب إلى الأعلى