أهم الأخبارالطيران

الأرصاد: منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد.. وكتل هوائية محملة ببخار الماء تزيد من الحرارة

كتبت: ميادة فايق

تشهد البلاد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة لذا تصبح الأجواء شديدة النهار، في فترة النهار على كافة الأنحاء.

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من غدًا الأربعاء، الموافق 4 يوليو 2023، تصبح درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ما بين 34 و35 درجة، ومع مطلع الأسبوع المقبل تصل 36 لكنها لن تصل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لكن جنوب الصعيد يتجاوز 40 درجة مئوية، وهي درجات حول المعدلات الطبيعية، لكن درجات المحسوسة أعلى بدرجة من درجتين نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة.

وأكدت غانم لن تشهد البلاد موجة حارة، لكن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة خاصة في النهار، نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع كتل هوائية حارة قادمة من البحر المتوسط محملة ببخار الماء، مما يساعد ارتفاع نسب الرطوبة.

وواصلت غانم: الأجواء تصبح حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون الأجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت عضو المركز  الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الزيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، تزيد من ارتفاع درجات الحرارة، أما في الليل تعتدل الأجواء، نتيجة نشاط نسبي للرياح، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

واستكلمت: يستمر تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، محذرة: لا بد من تجنب التعرض لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس، وتناول قدر كبير من السوائل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

زر الذهاب إلى الأعلى