أهم الأخبارالطيران

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض للشمس.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة

كتبت : ميادة فايق

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية أن الطقس سيكون مشمسًا حارًا نهارًا بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، فيما سيكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمسًا على سيناء وحنوب الصعيد، وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وحذرت من ارتفاع معدلات الرطوبة والتي تزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية موجة الطقس الحارة التي تشهدها البلاد بسبب تعمق مؤقت لـ منخفض الهند الموسمى بكتلته الحارة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية انحساره، خلال الساعات المقبلة، وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية على كافة أنحاء الجمهورية، حتى مطلع الأسبوع المقبل، مع تدفق رياح شمالية غربية أقل حرارة عبر البحر المتوسط خاصة على الجزء الشمالى من البلاد.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض للشمس خلال ساعات الذروة، خاصة في ظل تزايد نسبة الرطوبة، حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تصل 34 مئوية على محافظة الإسكندرية، وتتخطى حاجز الأربعين درجة على محافظات جنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلي تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي إن حركة الملاحة البحرية بالنسبة للبحر المتوسط خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج فيه  0,5:1,5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.. و بالنسبة للبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.5 والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة للساعات المقبلة فستكون كالتالي:

القاهرة: العظمى 34 ، الصغرى 24

الإسكندرية: العظمى 30، والصغرى 23

مطروح: العظمى 29، الصغرى 22

شرم الشيخ: العظمى 40، الصغرى 28

الغردقة: العظمى 35،  الصغرى 25

أسيوط: العظمى 37 ، الصغرى 26

سوهاج: العظمى 38 ، الصغرى 25

قنا: العظمى 40، الصغرى 26

الأقصر: العظمى 41 ، الصغرى 26

أسوان: العظمى 42، الصغرى 28

زر الذهاب إلى الأعلى