التعليم

تعاون مشترك بين جامعتي حلوان وشاندونغ الصينية 

 

كتب _محمود فتحي

 

 

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان علي مدى العلاقة القوية بين مصر والصين ومدي التعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات مؤكدا أن اللغة الصينية اصبحت علي قدر كبير من الأهمية في مصر.

 

.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة حلوان، برئيس جامعة شاندونغ الصينية ” والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز التبادل الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين.

 

وأوضح الدكتور السيد قنديل أن الجامعة بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة وتتميز بوجود تخصصات فريدة فى مصر والوطن العربي.

 

و أضاف أن جامعة حلوان تم تأسيسها عام 1975ولكن كلياتها سبقت ذلك التاريخ وتضم الجامعة 22 كلية وبها ثلاث معاهد ذات بصمة قوية وهم معهد الملكية الفكرية ومعهد ادارة المستشفيات ومعهد فنى تمريض.

 

وأوضح قنديل أن كليات الجامعة موزعة على ثلاث محافظات مبينا أن استراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية والتعاون مع الصناعة وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن.

 

كما أعرب رئيس جامعة شاندونغ الصينية عن سعادته بالاستقبال الحافل منوها أن جامعة حلوان هى أول جامعة مصرية يزورها موضحا أن جامعة شاندونغ تعد من أقدم مؤسسات التعليم العالي الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى