التعليم

مجمع المعامل البحثية بـ زراعة القاهرة يحصل على اعتماد إيجاك 

 

كتب_محمود فتحي

 

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حصول مجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة على تجديد اعتماد المجلس الوطني للاعتماد ايجاك حيث تم تقييمه طبقًا للمواصفة الدولية.

 

وأوضح الخشت أنه تم تجديد اعتماد 4 معامل بكلية الزراعة تضمنت معمل التكنولوجيا الحيوية في الكشف عن الغش في الأغذية واللحوم والأعلاف ومعمل الكشف عن الكائنات والمنتجات المحورة وراثيًا GMO في الكشف عن الأغذية المهندسة وراثياَ.

 

ومعمل الكيمياء التحليلية والمياه والتربة في الاختبارات الكيميائية للزيوت الحيوانية والنباتية وفي تقدير الأحماض الدهنية في الزيوت الحيوانية والنباتية ومعمل قياسات المناعة وتحاليل الهرمونات في تقدير هرمون الركتوبامين في اللحوم.

 

وأكد الخشت على اهتمام الجامعة المستمر بتطوير المعامل والمراكز البحثية ورفع كفاءتها وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها.

 

وقال الدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة إن حصول 4 معامل بالكلية على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد ايجاك .

 

أشار إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الدكتور الخشت للنهوض بالكلية والارتقاء بها ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة كجامعة من جامعات الجيل الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى